لقاء مع معاون مدير منسقية المدائن للمواكب في جسر ديالى القديم …

 ايام وتنطلق الحشود المليونية سيرا على الأقدام من كل بقاع العالم نحو الكاظمية المقدسة لزيارة الامام موسى الكاظم عليه السلام في الخامس والعشرimages (1)ون من شهر رجب الاصب, ولعل الثقل الاكبر سيكون من نصيب المواكب الحسينية التي اخذت على عاتقها انجاح هذه الزيارة ايمانا من القائمين عليها لما لهذه المناسبات الدينية من اثر كبير في نفوس شيعة آل البيت عليهم افضل الصلاة والسلام .
سعد الكعبي.
ولتسليط الضوء على عمل منسقية المواكب الحسينية كان لنا هذا اللقاء مع السيد حسن حسين
ماهي آلية عملكم والخدمات التي تقدموها؟
عملنا يتضمن تزويد الراغبين بأقامة المواكب بكتاب رسمي وباجات بأعتبارنا مخولون رسميا من العتبة العباسية المقدسة , علما ان قاطع المدائن كبير جدا يمتد من قضاء المدائن الديني والسياحي ومرورا بالمناطق المجاورة له حتى معسكر الرشيد ، اي الخالصة والوردية والتأميم والنهروان وجسر ديالى والزعفرانية, واحب ان اذكر شيئا ان باب الاذن الشرعي مفتوح لمن يرغب بأقامة المواكب وهذا عكس ما كان سائدا في السابق حيث كان اصحاب المواكب يذهبون الى كربلاء لغرض طلب الموافقه اما اليوم ف اصحاب المواكب يأتون ألينا وحسب الرقعة الجغرافية ونحن نقوم بواجبنا من اجل تسهيل عملهم .
متى تأسست المنسقية؟
تأسست المنسقية في ذكرى اربعينية الإمام الحسين عليه السلام العام الماضي و اول كتاب صدر بالموافقة على اقامة المواكب الحسينية من هنا ولم ينحصر عملنا ضمن قاطعنا بل هناك تنسيق بيننا وبين العتبة العباسية والجهات الامنية لتسهيل كافة المتطلبات الاصولية وغيرها ، حيث بلغت اعداد المواكب تحت ادارتنا 360 موكب والعدد في تصاعد مستمر نتيجة الندوات الثقافية الدينية التي نقيمها في المنسقية والجوامع. والمتابع سيلاحظ انها في تزايد متواصل و ملفت منذ الاطاحة بالنظام السابق.
منسقية المواكب الحسينية تحتاج الى مبالغ طائلة هل من جهه تدعمكم؟
لايوجد اي دعم مادي كل مافي الأمر النية الصادقة حيث قام بعض الشباب المؤمن الواعي باخذ الاذن الشرعي واستطعنا ان نفتح هذه المنسقية , اما التمويل فهو من اموالنا الخاصة كي نحيى هذه الشعيرة المقدسة. فمثلا انظر الى هذا الاثاث المتواضع وهو عبارة عن قنفات ومبرده هواء وانتر نت وكامرة ورفوف وحاسبات وغيرها وموظفين يعملو ليل نهار كال هذا و نحن نشعر بالتقصير امام عطاء الله لنا ونفحات اهل بيت النبوة.
هل لديكم دعم من المرجعيات او الاحزاب ؟
الحمد لله لا نتبع احد وليس لدينا حزب كما قلت آنفا نحن نعمل بالمتوفر ،ثلة من الشباب المؤمن تطوعوا لهذه المهمة الالهية.
فقد قمنا بوضع خطة لعمل المنسقية و حسب الاقسام منها الاداريةوالحسابات والارشيف والعلاقات والاعلام والحاسبات وغيرها.
نحن لجان شعبية تتكون من الطلاب والكسبة آلينا على انفسنا ان نخدم الزوار واصحاب المواكب لاحياء الشعائر الحسينية
هل واجهتم صعوبات اثناء عملكم ؟
من الواضح ان من يخدم الحق واهل الحق او كل من يقدم على اي مشروع فلا بد ان يتعرض لضغوطات وكنا نتوقع هذا وخاصة المشادة الكلامية التي حدثت لنا اثناء عملنا في حي الوحدة ,,, لكن هذا لن يردعنا عن اكمال رسالتنا الدينية .
وسوم :