مشعان فاسد لكنه قال الحقّ

1080

عزيز الخزرجي
:
رغم كونه بعثي, و البعثي هو ما عرّفناهُ بحقّ في مقدمة مقال سابق(1)!
ألجميع يعرف مشعان الجبوري و هو البعثي – الأمني – الأستخباري الذي طلق البعث في السنوات الأخيرة من حكم الطاغية و رجع لبعثيته ثانية بعد ما رآى الفاسدين بعد 2003م وكأنهم صدام ونظامه تقريباً وربما أتعس من بعض الوجوه .. لأنهم – أي الفاسدون- بآلأضافة إلى أنهم سرقوا ما موجود فوق الأرض من خيرات وقوت الفقراء؛ سرقوا أيضا ما تحته من قوت الذين لم يلدو بعد من الأجيال, هؤلاء الفاسدون مع إنّهم ممسوخين و فوق كل هذا يخرجون أحيانا عبر الوكالات و الصحف و المواقع معلنين عن فساد المسؤوليين لسرقتهم قوت الأجيال التي لم تلد و الحال هو نفسه أحدهم وفاسد معهم!
هذا الوضع دفع هذا الوضع بآلفاسد الجبوري, أن يُعلن و بشجاعة بحقائق مريرة و مؤلمة لا أعتقد بأن الشعب سوف يسكت عنها حتى لو سكت المثقفون و الأكاديميون الذين إمتلأت بطونهم بآلمال الحرام وهم يسعون عبر تكتلاتهم للحصول على المناصب لتكرار الفعل نفسه بضربهم ضربة العمر كما يقول العراقيون والمستكى لله.
هذا الجبوري كشف و كما نشرنا تصريحه عن أرقام جديدة بشأن رواتب المسؤولين العراقيين! حيث كشف الجبوري الذي ما زال عضوا في مجلس النواب؛ كشف عن أرقام جديدة بشأن رواتب المسؤولين العراقيين, قائلاً؛ “فليعلم الشعب.. شرعنا بالجمعية الوطنية عام 2005 منح انفسنا راتباً تقاعديا مدى الحياة بما يعادل راتب الوزير مع المخصصات”, واضاف: “استلم كل واحد مِنّا لحين توحيد العبادي للرواتب التقاعدية شكلياً؛ حوالي مليون وثمانمائة الف دولار، ايّ كلفنا الدولة تقريباً نصف مليار دولار، بآلأضافة لرواتب الحمايات – كل برلماني له 30 شخص من الحماية – عن عملنا 9 اشهر فقط”.
هذا في العلن و بشكل رسمي .. أما المخفي فآلله وحده يعلم إجمالي المسروقات المنهوبة من دم الفقراء الذي يتعرضون للموت بسبب نقص الأدوية و الغذاء وو.. أخيراً قال أحد الأصدقاء المغردين عبر تويتر و الفيس بوك:
[تعرفون شنو إنجازاتكم للان يا شعب العراق ؟
لا تقبلوا أن يقول احد إن المظاهرات لا تفيد ؟
خلال اسبوعين صار التالي :-
قبل كل شيء اثبتم أنكم شعب حي يصبر او يمرض ولكن لا يسكت ولا يموت.
١. تعارك السياسيين بينهم وبينوا على حقيقتهم بالإعلام .
٢. كل واحد تبره من صاحبه وكال اني معليه .
٣. أيقنوا واعترفوا بفشل العملية السياسية .
٤. تلطخت أيديهم بدم الشعب العراقي وسيحكم عليهم التاريخ نفس الحكم ضد القاعدة وداعش الإرهابيين وصدام المجرم .
٥. صاروا مهزلة امام دول العالم والمجتمعات الحية المحبة للسلام .
٦. جننت مظاهراتكم الجارة ايران وخلت مرشدها الأعلى يتسابق ويه بلبلنا منو يغرد ويصوفر اكثر .
٧. هزت أعمق نقطة في الدولة العميقة الفاسدة التي تعيش على قوتكم .
٨. ادانت كافة سياسيي السلطة وعرتهم وأصبحوا مكشوفين للمحاكمة القانونية في داخل وخارج العراق .
٩. احدثتوا شرخ كبير في هذا الجدار الصلب الذي بنوه لأنفسهم ليختبئوا خلفه ويتمترسوا خلفه ممارسين فسادهم وإفسادهم تمهيداً لانهياره العظيم .
١٠. قدمتم اجمل صورة للمتظاهر السلمي الراقي صاحب المبادىء والاخلاق السامية .
المطلوب إدامة الزخم لان الطبقة السياسية تراهن على مللكم وتعبكم وعودتكم لبيوتكم .
الاستمرار الاستمرار الاستمرار.

الفيلسوف الكونيّ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(1) https://www.sotaliraq.com/2019/10/27/%D8%AE%D8%B7%D8%A7%D8%A8-%D9%84%D9%84%D8%B9%D9%88%D8%AC%D9%8A%D9%91%D8%A9-%D8%A8%D8%B4%D9%82%D9%91%D9%8A%D9%87%D8%9B-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B9%D8%AB%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%AF/



التعليقات مغلقة

عذراً التعليقات مغلقة لا يمكنك اضافة تعليق.