الكتل السياسية مفككة والخلافات ستطيل من عمر تشكيل الحكومة الجديدة

529

اكد الكاتب الصحفي علي الطالقاني، يوم الجمعة، ان الخلافات بين الكتل السياسية ستطيل من عمر تشكيل الحكومة الجديدة، في ما أشار الى ان هذه الكتل مفككة من الداخل.

وقال الطالقاني في حديث، “كتبنا قبل ايام عن استقالة الحكومة وبقاء البرلمان ومن ثم انتخابات بعد عام او اقل لاسباب فنية وتغيير قوانين المرحلة يصعب تكهن أي حل”.

واضاف، انه “لاتوجد كتلة أكبر فالنصر مفككة وسائرون لوحدهم والفتح خلافات داخلية حول حل الأزمة، وحتى في حال توافق الفتح وسائرون فان الحل الدستوري غير مجدي لعدم وجود اصوات كافية”.

وأشار الكاتب الصحفي الى، ان “البديل لرئيس الوزراء في الوقت الحالي يجب ان يكون توافقي دولي معادلة ايران امريكا من جانب وتوافق البيت الشيعي من جانب اخر وهنا يكون الصراع أشد لاختلاف الأطراف بعد وصلت مرحلة كسر العظم”. وبين، ان” المحكمة الاتحادية سترجع الكرة لساحة مجلس النواب للاسباب أعلاه.

وذكر الطالقاني، ان “الكتل الشيعية كانت ترى صعوبة ايجاد بديل توافقي عن عبد المهدي ومنهم من يرى ان حل الحكومة بهذه الطريقية سيؤدي الامر الى فوضى عارمة لعدم وجود توافق”.

واردف، “حسب علمنا فان رئيس الجمهورية محبط جدا ويرى بأن الأمور ذاهبة نحو الفوضى للأسباب أعلاه”.

ورجح الكاتب الصحفي، بأن “المرحلة المرحلة القادمة ستكون حكومة تصريف اعمال ويمكن ان تنتهي قبل موعد اجراء الانتخابات بفترة وجيزة او لحين اجراء الانتخابات التي لايمكن ان ترى خلال اشهر قليلة لاسباب فنية”.



التعليقات مغلقة

عذراً التعليقات مغلقة لا يمكنك اضافة تعليق.