نائب: حكومة علاوي ستعلن الإسبوع المقبل وتضم خمس نساء

كشف النائب عن كتلة بيارق الخير، محمد الخالدي، اليوم الجمعة، أن مجلس النواب سيصوت على حكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، التي تم اكمال تشكيلها وتضم خمس وزيرات خلال يوم الثلاثاء المقبل كحد أقصى.

وقال الخالدي في تصريح صحفي، ان “محمد توفيق علاوي أكمل كابينته الوزارية على أساس المكونات وليس الأحزاب وأبلغ رئيس الجمهورية والبرلمان عبدالمهدي بذلك، وويمكن التصويت عليها خلال الأسبوع المقبل أي من يوم الأحد إلى الثلاثاء المقبل”.

وأضاف: “هنالك بعض وجهات النظر والتشاور مستمر مع أصحابها مستمر لمشاركة الجميع في التصويت على الكابينة الوزارية”، مبيناً: “الحكومة تضم وزراء مستقلين وأكفاء ويتمتعون بالنزاهة بينهم خمس نساء، وتم اختيارهم بالتشاور مع النواب والكتل السياسية دون أن يكون الوزراء تابعين للأحزاب”.

وأشار الخالدي إلى أن “علاوي مشغول بالكابينة الجديدة والتظاهرات وهنالك اتصالات مع كل التنسيقيات الموجودة واستطاع إقناع أغلبهم بتلبية طلباتهم وتشكيل لجنة استشارية بين مكتبه والتنسيقيات، والجمهور المتظاهر هو المعيار لأن علاوي جاء بمواصفات الشارع الذي وضع شروطاً للوزراء أيضاً”.

ولافتا الى أن “تحديد موعد للتصويت على الكابينة من قبل مجلس النواب باعتبار أن هنالك عطلة تشريعية ولا بد من إبلاغ النواب قبل خمسة أيام”، موضحاً أن “مصير العملية السياسية صعب جداً بسبب الفساد المستشري، ولا بد من تحقيق التغيير لعودة المتظاهرين إلى منازلهم، لأن هنالك ثورة في كل المحافظات ضد الطبقة السياسية ويجب أن نستنجد بحكومة جديدة تستطيع إرضاء الناس ومكافحة الفساد وبناء دولة مدنية مؤسساتية تحصل كل المكونات فيها على حقوقها”.

وسوم :