الأكثر مشاهدة

بموافقة “البولاني” و “المالكي”.. زيباري يكشف كواليس الاتفاق على التوغل التركي في الأراضي العراقية

اتهم وزير الخارجية الاسبق هوشيار زيباري وزراء سابقين في الحكومة وعلى رأسهم  وزير الداخلية الاسبق جواد البولاني بتوقيع مذكرة تفاهم مع تركيا تسمح لجيشها في التوغل 30 كيلومترًا  داخل الاراضي العراقية .

وقال زيباري في مقابلة متلفزة تالعتها “تسريبات نيوز”ان”البولاني ذهب الى تركيا لإحياء اتفاقية وقعها العراق معها في عهد صدام حسين تنص على اتحرك غير المشروط للجيش التركي الى مسافة 30 كيلومترًا  بالأراضي العراقية لملاحقة المخربين كما كانوا يسمونهم”، مشيرا الى ان “وزير الدفاع كان موافقًا على ذلك الى حد ما “.

وروى زيباري تفاصيل جلسة جمعت مسؤولين عراقيين واتراكا قائلا “كنا جالسين على طاولة طعام وكان رجب طيب اردوغان واحمد اوغلو موجودين معنا لكنني رفضت الاتفاقية وقلت انها خرق لسيادة العراق فزعل اردوغان وقال اريد ان اعرف من هو صاحب القرار في هذا البلد؟”، مضيفا “ثم سألني لماذا ترفض؟ هل لأنك كردي؟ فقلت له: ليس لأني كردي فأنا عراقي اولا وعندما ألح في السؤال قلت له لنا نسلم مثلك وقد اقسمت بالقرآن على حماية سيادة بلدي”. وبحسب زيباري فإن “رئيس الوزراء نوري المالكي كان حاضرا ايضًا وكان محايدا الا انه يميل لي لكنه كان مجاملا أيضا”.

وسوم :