الأكثر مشاهدة

رينو الفرنيسة تخسر 3ر7 مليار يورو خلال النصف الأول

أعلنت شركة صناعة السيارات الفرنسية رينو اليوم الخميس تسجيل خسائر صافية قدرها 3ر7 مليار يورو (6ر8 مليار دولار) خلال النصف الأول من العام الحالي، وذلك في ظل معاناة صناعة السيارات من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.
كانت رينو قد سجلت أرباحا قيمتها مليار يوروو خلال النصف الأول من العام الماضي.
وشملت خسائر رينو خلال النصف الأول من العام الحالي 8ر4 مليار يورو خسائر في شركة نيسان اليابانية الشريكة لها، والتي أعلنت يوم الثلاثاء الماضي أنها تتوقع خسائر قدرها 670 مليار ين (4ر6 مليار دولار) خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 آذار/مارس المقبل.
كما سجلت رينو خسائر تشغيل خلال النصف الأول من العام الحالي بقيمة ملياري يورو مقابل أرباح تشغيل قدرها 5ر1 مليار يورو خلال النصف الأول من العام الماضي.
وفي الأسبوع الماضي أعلنت رينو تراجع حجم مبيعاتها خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 9ر34 في المئة إلى حوالي 25ر1 مليون سيارة فقط على مستوى العالم.
وفي أواخر أيار/مايو الماضي ذكرت رينو أنها تعتزم شطب ما يصل إلى 15 ألف وظيفة في مختلف أنحاء العالم  كجزء من خطة لخفض النفقات بقيمة 2ر2 مليار يورو.
كما تستهدف رينو خفض طاقتها الإنتاجية من 4 ملايين سيارة سنويا إلى 3ر3 مليون سيارة بحلول .2024
كانت رينو قد حصلت في الشهر الماضي على ضمانات قروض من الحكومة الفرنسية،أكبر مساهميها، بقيمة 5 مليارات يورو (7ر5 مليار دولار) لمساعدتها في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وسوم :