الصحة والبيئة تناشد وسائل الاعلام المحلية بتشديد برامج التوعية عن كورونا

ناشدت وزارة الصحة والبيئة المؤسسات الاعلامية والفضائيات العراقية بتشديد اهتمامها بالتوعية بشان فايروس كورونا ومواصلة تعريف المواطنين باخر مستجدات هذا الفايروس وكيفية تفاديه ، مؤكدة في ذات الوقت ان المؤسسات الصحية هي المعنية بتقديم العلاج لاسيما للحالات المتأزمة.

وبينت الوزارة انها سخرت ومنذ بداية الجائحة كل اداراتها العليا والمعنيين ومجموعة من الكوادر الطبية المعنية بالتصريح بالقضايا التوعوية التي تواكب المرحلة ، مؤكدة ان الزيادة في عدد الاصابات ناجم عن ضعف الوعي وضعف التزام الكثير من المواطنين باجراءات الوقاية .

موضحة ان المشكلة الاكبر التي تواجه موضوع التوعية هي الاعداد الكبيرة التي تصاب واغلبها لا تظهر عليهم الاعراض مما يكونون سبب في نقل العدوى للاعمار الاخرى والمواطنين الذين بعضهم وضعهم الصحي والمناعي لا بتحمل الاصابة .

وشددت الوزارة الاهتمام بالجانب التوعوي من قبل المؤسسات الاعلامية كافة وتكريس ساعات عدة مخصصة للتوعية ، موضحة ان دائرة التوعية والاعلام في وزارة الصحة والبيئة وقسم الاعلام في الوزارة يوفران كل انواع المساعدة لغرض تامين برامج توعوية مفيدة للمواطنين .
[١١:٣٣ ص، ٢٠٢٠/٨/٢٤] ‪+964 770 681 2588‬: سبتايتل ..وزارة الصحة والبيئة تناشد وسائل الاعلام المحلية بتشديد اهتمامها بالتوعية بشان فايروس كورونا ومواصلة تعريف المواطنين باخر مستجداته

وسوم :