قبيلة بني شيبان تصدر بيانا بعد حادثة الاعتداء على مدير مستشفى الامل التخصصي

اصدرت قبيلة بني شيبان بيانا استنكرت وشجبت فيه الاعتداء على مدير مستشفى الامل التخصصي في النجف الاشرف الدكتور طارق محمد عبد الحسين الشيباني، يوم امس .

فيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم.                  

(ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين)

ان قبيلة بني شيبان  في كافة محافظات العراق  تشجب وتدين وتستنكر حادثة الاعتداء الآثم والجبان الذي تعرض له  الدكتور طارق محمد عبد الحسين الشيباني  أثناء تأدية واجبه في مستشفى الامل التخصصي في مجال الاوبئة والفايروسات من قبل مجموعة خارجة عن الاعراف والتقاليد العربية الاصيلة ومع كل الاسف ينسبون الى عشيرة بني حسن حسب ما علمنا.

أن هذا الاعتداء يعد سابقة خطيرة خارجة عن تقاليد وأعراف مجتمعنا، ويتطلب وقفة حاسمة من قبل الجهات الرسمية المختصة ليست أقل من الوقفة الشعبية المشرفة التي لمسناها من كافة ابناء بلدنا من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.

 اننا نؤكد على ما يلي :

1_ إن الاعتداء على الدكتور طارق الشيباني  ما هو إلا اعتداء على  سيادة وهيبة رجل الدولة كونه يتبع الى وزارة الصحة واحد موظفيها واعتداء على  كل فرد من ابناء قبيلتنا . .

2_ ترفض قبيلة بني شيبان أن تقوم هذه الفئه الخارجه عن القانون والعادات والتقاليد العراقية المألوفه بهذه السلوكيات المنافية للأخلاق معتقدين أنهم فوق القانون لاعتبارات اجتماعيه يعتقدون بها انها ستحميهم من ردة فعل المجتمع وعدم ملاحقتهم من العشائر كونهم من بني فلان او فلان .

فنحن جميعا مواطنون متساوون في الحقوق والواجبات .

3_ تطالب قبيلة بني شيبان  الأجهزة الأمنية المختصة بالاسراع في استكمال جلب المتورطين في هذا الاعتداء الجبان وحسب ماموثق لتقديمهم للعدالة وإنزال العقوبات الصارمة بحقهم ليكون رادعا لكل من تسول له نفسه العبث بأمن هذا البلد واستباحة كرامة  أبناءه.

4_ تحتفظ قبيلتنا  بكافة الحقوق القانونية و العشائرية في ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة وحق الرد انطلاقا من مبدأ العين بالعين والسن بالسن.

5_ كانت ولا تزال قبيلة بنو شيبان إلى جانب السلم الأهلي والمجتمعي وهيبة وسيادة الدولة ونحن نقف جميعا بجانب القانون ورجال الامن  ونشد على ايديهم بالضرب بيد من حديد على هذه المجاميع  التي لا تقيم وزنا للقيم والأخلاق وكرامة الناس ولكل من تسول له نفسه الاعتداء على موظف اثناء الواجب وخصوصا العاملين في قطاع الصحة والامن.

6_ تنتظر  قبيلة  بني شيبان اعتقال كافة المتورطين للوقوف على نتائج التحقيق ورد الاعتبار والا سوف نطبق القانون على طريقتنا  وقد اعذر من انذر.

7_ تحرص قبيلتنا على سيادة القانون كما هي حريصة على صون كرامة وهيبة أبنائها .

8-نطالب من مدير شرطة محافظة النجف الاشرف محاسبة المقصرين من الاجهزة الامنية المرابطة لحماية المستشفى واجراء التحقيق عن كيفية دخول هؤلاء الرعاع الى المستشفى والتهجم على كوادرها وما هو واجبهم؟ علما انهم بارعين فقط في تصوير الحادثة.

9-ننتظر اجراءات مدير صحة النجف الدكتور رضوان الكندي حول الاعتداء اعلاه.

10- اهيب بابناء قبيلتنا الالتزام بالتقاليد والاعراف والتهدئة وعلى ما تربوا عليه من مكارم الاخلاق لحين انتظار الرد من بني حسن وشيوخهم .

دمتم ودام هذا الوطن عزيزا حرا شامخا 

والله نسأل وهو حسبنا ونعم الوكيل .

                                           رحمن ال بزون 

                                              الشيباني

     نسخة منه/السيد وزير الداخلية المحترم

                  السيد محافظ النجف الاشرف

           السيد مدير شرطة النجف الاشرف

وسوم :