خلية الازمة النيابية : توصيات وزارة التربية بشأن التعايش مع كورونا ” غير مهنية ” وستقودنا لنتائج خطيرة

انتقد النائب د جواد الموسوي مقرر خلية الازمة النيابية و عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية ماصدر عن وزارة التربية من تصريحات حول امكانية التعايش مع جائحة الكورونا فايرس .

و اكد الموسوي في بيان : ان مخرجات الاجتماع الاخير لوزارة التربية غير موفقه كونها لم تاخذ رأي اي من الجهات الصحية المختصة بمواجهة الكورونا فايروس.

فيما استغرب الموسوي من التوصيات التي تتحدث احدى بنودها حول التعايش مع هذا الوباء المميت كون هذه القضية ليست من اختصاص الوزارة للحديث بهذه الصورة حيث ان الجهات المختصة لمتابعة هذه القضية لم تعلن عن التعايش مع الفايروس فكيف لوزارة التربية ومختصيها التربويين ان تخرج بمثل هكذا توصيات كارثية قد تقود البلاد الى منحدرات خطرة .

واشار الموسوي الى ان البت بهذه القضية يعود لوزارة الصحة فضلا عن تقارير وتعليمات منظمة الصحة العالمية WHO والموقف الوبائي والتلقيحي ومتغيراته الانية وعليه لا يمكن لوزارة التربية اتخاذ قرار بامر ليس من اختصاصها خصوصا في ظل معاناة مدارس الطلبة من دوام ثلاثي في الكثير من المدارس وافتقار اغلب صفوف الطلبة الى وسائل التدفئة او حتى ابسط وسائل حماية الطلبة من البرد القارص مثل زجاج الشبابيك في بعض الاحيان.
🟠 https://t.me/tasrebatnews

وسوم :