نص الضوابط الجديدة لاستيراد الدراجات النارية :

-تسجيل الدراجات النارية جميعها بشكل رسمي في دوائر مديرية المرور العامة والتي يكون حجم محركها (40 سي سي) فأكثر إستنادا الى أحكام المادة 3/ أولا من قانون المرور 8 لسنة 2019.
على ألا تتجاوز مدتها سنة واحدة من تأريخ صنعها انسجاما مع الفقرة (ه‍/ أولا) من قرار مجلس الوزراء (215) لسنة 2009. واستيفاء الهيئة العامة للكمارك الرسوم الكمركية المترتبة عليها. وتزويد مديرية المرور العامة بكتب التسجيل والتصاريح الكمركية إضافة الى القرص الكمركي.

-تسجيل الدراجات النارية التي يقل حجم محركها عن (40 سي سي) والتي أدخلت بصفة ألعاب أطفال ضمن حدود المناطق السكنية.
وتتولى الناحية والقائم مقامية في كل محافظة تخصيص رقم لها وتنظيمها بسجلات وقاعدة بيانات إلكترونية معتمدة تتضمن إسم المالك وعنوان السكن الدقيق ورقم الهاتف، مع فتح إضبارة لكل دراجة نارية تحتوي على صورة من الوثائق الثبوتية (الجنسية وشهادة الجنسية وبطاقة السكن والبطاقة التموينية أو البطاقة الموحدة). بالإضافة الى صورة حديثة، وتعهد خطي من صاحب الدراجة النارية مقر من كاتب العدل بتحمل المسؤولية القانونية عند الإستخدام الشخصي للدراجة. على أن تحدث قاعدة البيانات المذكورة آنفا عند البيع أو تغيير مكان السكن أو في حالة استهلاك الدراجة وعدم صلاحيتها للعمل وأن يكون تجوالها داخل حدود المنطقة السكنية فقط وبخلافه تتولى القوات الأمنية الماسكة للأرض ضبطها وإحالتها الى مديرية المرور ضمن قاطع المسؤولية. لغرض أخذ الإجراءات القانونية بحسب قانون المرور (8) لسنة 2019. وتكون قاعدة البيانات متاحة للأجهزة الأمنية والأجهزة ذات العلاقة عند طلبها. على أن يجري تعديل قانون المرور بما يضمن تسجيل الدراجات النارية التي يقل حجم محركها عن (40 سي سي) في دوائر مديرية المرور العامة.
🟠 https://t.me/tasrebatnews

وسوم :