العتابي:المستقيل عادل عبد المهدي عين الاف الموظفين دون غطاء مالي”.

أكد النائب عن تحالف عراقيون، مهند العتابي، رؤية التحالف في تكبير الدوائر الانتخابية، فيما شدد بضرورة ايقاف اقتراع الخارج.

وقال العتابي، ان” مشكلة الموازنة ليست وليدة اليوم واغلبها تشغيلية، وان اكثر من 40 ترليون دينار قيمة التجاوز على الموازنة التخمينية لعام 2020″، مضيفا ان” هناك اموال طائلة صرفت في موازنة 2020، ورئيس الحكومة المستقيل عادل عبد المهدي عين الاف الموظفين دون غطاء مالي”.

وتابع العتابي” حلول بغداد واربيل ستكون آنية ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لايستطيع القفز على تلك الديون”، منوهاً الى ان” الاكراد اكدو وجود مشكلة داخلية في توزيع مبالغ بغداد على الاقليم”.

فيما اكد ان” الدولة ملزمة بتعيين اصحاب العقود ومخاوف من انحراف العاطلين، وان تشجيع المشاريع الوسطى والصغيرة هي ريادة الأعمال في القطاعات الاقتصادية المتنوعة”، مستدركاً” الاستثمار هو عملة احياء للمرافق الميتة وليس بيع المصانع النشطة”.
وتعليقاً على البطاقات الانتخابية قال العتابي” البطاقة البايومترية تنهي الكثير من مجالات التزوير وتضمن حصانة نتائج الانتخابات، ويجب ايقاف اصوات الخارج لما شهدته من خروقات سابقة او ايجاد الية اخرى لغرض التصويت”.

واشار العتابي في ختام حديثه، الى” اننا مع تكبير الدائرة الانتخابية؛ لكن لا نتخابات مبكرة الا بحل مجلس النواب وعلى الشعب الضغط على المجلس لحل نفسه تمهيدا للاجرائها”، لافتا الى” وجود انقسام سياسي داخل البرلمان بشأن الدوائر المتعددة”.
🟠https://t.me/tasrebatnews

وسوم :