اجتماع موسع بين الكاظمي وحكومة الإقليم عشية الزيارة الأولى

كشفت حكومة إقليم كردستان، انها ستعقد اجتماعاً موسعاً مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لبحث اخر المستجدات ومنها المشاكل العالقة بين الجانبين.

وذكرت حكومة الاقليم في بيان، انه “شارك في مراسم الاستقبال، نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني، ونائبا رئيس الإقليم شيخ جعفر شيخ مصطفى ومصطفى سيد قادر، ووزير الداخلية ريبر أحمد، وعدد آخر من الوزراء والمسؤولين الرسميين”.

واضاف البيان ان “رئيس مجلس الوزراء الاتحادي وصل إلى أربيل برفقة وفد رفيع تألف من وزراء الخارجية فؤاد حسين، والنفط إحسان عبد الجبار، والدفاع جمعة عناد، والاتصالات أركان شهاب أحمد، والهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، والأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي”.

واشار البيان الى ان “الوفد ضم الوفد أيضاً، رئيس أركان الجيش الفريق الركن عبد الأمير يار الله، ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير الشمري، والسكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة الفريق الركن محمد حميد البياتي، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء القاضي رائد جوحي ومدير المكتب الخاص أحمد آغا”.

ولفت البيان الى ان “هذه أول زيارة يجريها رئيس مجلس الوزراء الاتحادي إلى إقليم كردستان منذ تسنمه منصبه رسمياً، وتأتي بعد سلسلة زيارات أجراها وفد حكومة إقليم كردستان إلى بغداد في إطار إدامة المفاوضات والمباحثات بين الطرفين في القضايا التي تصب في الصالح العام”.

ونوه البيان الى ان “وفد الحكومة الاتحادية برئاسة الكاظمي سيعقد اجتماعاً موسعا مع حكومة إقليم كردستان لبحث آخر المستجدات ومنها المشاكل العالقة بين الجانبين”.

وسوم :