النساء يتفوقن على الرجال في “سنابشات” و”إنستغرام”

في الوقت الذي أظهرت فيه الأرقام العالمية أن الرجال يستخدمون شبكة الانترنت بشكل عام أكثر من النساء، الا أن بعض التطبيقات والخدمات التي تشتهر في العالم الرقمي كانت أكثر قربا واستخداما من قبل السيدات متفوقات بذلك على الرجال في التعاطي واستخدام هذه التطبيقات الذكية.
وأظهرت إحصاءات عالمية حديثة أن النساء أكثر قربا واستخداما لتطبيقي “سنابشات” و”انستغرام” على وجه الخصوص، وذلك لقرب وملاءمة المزايا والخدمات والإضافات التي يوفرها التطبيقان للسيدات واهتماماتهن مقارنة بالرجال؛ حيث يركز التطبيقان على الصور والفيديوهات ومشاركتها، وهي المزايا التي تلائم كثيرا عالم الموضة والأزياء والرياضة وعرض ومشاركة فنون الطهي وغيرها من الاهتمامات في عالم السيدات.

وأظهرت الإحصاءات العالمية الحديثة -ضمن تقرير أصدرته شركة “Hootsuite” عن حالة الانترنت حول العالم وينشر على منصة “سلايدشير” العالمية- أن النساء أكثر استخداما لتطبيقي ومنصتي “سنابشات” و”انستغرام”، فيما تفوق الرجال عليهن في تطبيقي “فيسبوك” و”لينكد ان” وغيرهما.
وفي التفاصيل، أظهرت الأرقام الواردة في التقرير أن شبكة “فيسبوك” الاجتماعية العالمية هي الأكثر استخداما عبر الانترنت وفي جميع أرجاء العالم، ولكن الذكور سيطروا على النسبة الكبرى من الاستخدام فيها.

وتظهر الأرقام أن عدد مستخدمي “فيسبوك” حول العالم سجل أكثر من ملياري مستخدم لتتسيد هذه الشبكة العالم الرقمي بأكبر عدد من المستخدمين لتطبيقات ومواقع الشبكات الاجتماعية كافة حول العالم.
وأظهرت البيانات العالمية أن الرجال يشكلون نسبة تصل الى
56 % من إجمالي مستخدمي “فيسبوك” حول العالم. فيما بلغت النسبة للنساء حوالي 44 %.
وفي الإحصاءات، تجاوز عدد مستخدمي تطبيق “إنستغرام” حول العالم مع حلول شهر تموز (يوليو) الماضي المليار مستخدم.
وذكرت الإحصاءات أن نسبة النساء المستخدمات للتطبيق من إجمالي عدد المستخدمين بلغت حوالي 51 %، فيما بلغت النسبة للرجال حوالي 49 %.
وتطبيق “انستغرام” للهواتف الذكية انطلق في العام 2010، وهو يتيح للمستخدمين التقاط ومشاركة وتبادل الصور والفيديوهات عبر شبكته الاجتماعية، كما يتيح التطبيق استخدام فلاتر على صور تم التقاطها مسبقاً ومن ثم يتم مشاركتها في شبكتها الاجتماعية، والتطبيق مملوك اليوم لمجموعة “فيسبوك”. وبالنسبة لشبكة “لينكد ان” الاجتماعية المهنية، فقد بلغ عدد مستخدميها النشطين في شهر تموز (يوليو) الماضي حوالي 702 مليون مستخدم نشط.
وذكرت الإحصاءات أن الرجال شكلوا حوالي 57 % من إجمالي مستخدمي هذه الشبكة، فيما شكلت النساء 43 %.
وقالت الإحصاءات إن إجمالي عدد مستخدمي تطبيق “سنابشات” حول العالم سجل في شهر تموز (يوليو) حوالي 397 مليون مستخدم.
وإشارت الإحصاءات الى تفوق النساء كثيرا في استخدام هذا التطبيق حيث بلغت نسبة النساء من إجمالي المستخدمين 61 %، فيما بلغت النسبة للرجال حوالي 38 % فقط.
ويعد “سنابشات” تطبيق تراسل لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، وتم إطلاقه في العام 2011، ويملك ميزة فريدة من نوعها وهي إمكانية عرض الصورة أو مقطع الفيديو لمدة وجيزة قبل أن تختفي للأبد.
وبالنسبة لـ”تويتر” -شبكة التدوينات المصغرة والتغريدات- قالت الإحصاءات العالمية إن إجمالي عدد مستخدمي هذه الشبكة بلغ في شهر تموز (يوليو) الماضي حوالي 326 مليون مستخدم.
وذكرت الأرقام أن الرجال شكلوا نسبة 65 % من الإجمالي لمستخدمي هذه الشبكة، فيما شكلت النساء حوالي 35 %.

وسوم :