استئناف الرحلات الجوية بين العراق و إيران غداً الاثنين

أعلن وزير النقل العراقي ناصر حسين بندر الشبلي، الأحد، عودة حركة الطيران واستئناف حركة الرحلات المجدولة للشركة العامة للخطوط الجوية العراقية من وإلى ايران بدءاً من الغد.

وقال في بيان تقرر “عودة حركة الطيران و استئناف حركة الرحلات المجدولة للشركة العامة للخطوط الجوية العراقية من وإلى قطاعات جمهورية إيران الاسلامية (طهران ، مشهد) بد اً من يوم غد الاثنين الموافق 12/10/2020”.

 واوضح الشبلي أن “استئناف الرحلات تم بعد استحصال الموافقات الاصولية من قبل سلطة الطيران الايرانية لتشغيل الرحلات المباشرة بغداد والنجف باتجاه مشهد وطهران وبالعكس والتي توقفت لمدة استمرت من 25/9/2020 ولغاية 8/10/2020 بطلب من السلطات الايرانية”.

واكد، “حرص الوزارة وإدارة الناقل الوطني على إعادة العمل بهذا الخط المهم مع تعزيز إجراءاتها الوقائية والالتزام بالتعليمات الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية خلال تنفيذ الرحلات إضافة إلى التعليمات الصادرة عن سلطة الطيران المدني العراقية ومنظمات الطيران العالمية للوقاية من خطر الإصابة بوباء كورونا”.

وكانت قد أعلنت منظمة الطيران المدني الإيرانية الأسبوع الماضي الغاء تراخيص رحلات الخطوط الجوية العراقية بدءاً من اليوم وحتى إشعار آخر.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية عن مدير المنظمة تورج دهقاني زنكنة، أن “إلغاء التراخيص يأتي إثر ارتكاب الشركة مخالفة بعد نقلها مسافرين لديهم تأشيرات من إحدى الشركات، فيما الاتفاق بين إيران والعراق ينحصر بنقل شركات الطيران، الدبلوماسيين ومواطني البلدين المقيمين فقط”.

وبدورها أكدت سلطة الطيران المدني العراقي، الثلاثاء، عدم تلقيها كتاباً رسمياً من الجانب الإيراني بإلغاء تراخيص رحلات الخطوط الجوية العراقية.

وقال المتحدث باسم السلطة جهاد الديوان، إن “سلطة الطيران المدني والخطوط الجوية، لم يصل لهما أي تبليغ رسمي من الجانب الإيراني بشأن إلغاء تراخيص الخطوط الجوية العراقية”.

وأضاف، أن “الرحلات الجوية معلقة منذ الـ25 من شهر أيلول ولغاية 9 من شهر تشرين الأول الجاري”.

وسوم :