محافظ البنك المركزي العراقي يؤكد ضرورة حل القضايا المصرفية مع إيران

 قال محافظ البنك المركزي العراقي اليوم الاثنين في لقاء مع نظيره الإيراني عبد الناصر همتي في بغداد، إن المسؤولين العراقيين يؤكدون على حل القضايا المصرفية بين البلدين وإن المشاكل ستحل قريبا في ظل الآليات المعتمدة.

وأكد “مصطفى غالب مخيف” أننا نحاول مواصلة التعاون المصرفي مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسنستخدم خبرة طهران في التمويل والمصارف.

وتابع أن كل جهودنا هي لمواصلة التعاون بين البلدين وسيتم حل المشاكل القائمة في مجال المطالبات المالية والنقدية لإيران.

وأضاف محافظ البنك المركزي العراقي أن هناك بعض الآليات التي يمكن استخدامها للمساعدة في تعزيز التعاون المصرفي والنقدي بين البلدين وحل المشاكل القائمة.

وقال إننا اقترحنا تشكيل لجنة مشتركة بحضور مسؤولين مصرفيين وماليين من البلدين لإيجاد الحل اللازم لتسوية القضايا المالية بين إيران والعراق.

من جانبه أعرب محافظ البنك المركزي للجمهورية الإسلامية الإيرانية، عن أمله في أن يتم، بالتعاون مع نظيره العراقي، حل القضايا المصرفية المعقدة بين البلدين.

وقال همتي : آمل أن يتم حل المشاكل المصرفية والمالية بين البلدين في ظل عزم وإرادة السلطات العراقية.

واعتبر همتي العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق مهمة وفعالة للغاية، وأضاف أن طهران تولي أهمية كبيرة لتطوير التعاون مع بغداد.

ووصل محافظ البنك المركزي للجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى بغداد صباح اليوم على رأس وفد للقاء والتشاور مع المسؤولين العراقيين، ومن بينهم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وسوم :