ما حقيقة حذف آيات قرآنية تتحدث عن “بني إسرائيل” من المناهج الدراسية؟

نفت لجنة التربية النيابية، الاثنين، ما تداولته وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي من حديث بشأن رفع الآيات القرآنية التي تتحدث عن بني إسرائيل من المناهج الدراسية.
وقال مقرر اللجنة طعمة اللهيبي في حديث أوردته الجريدة الرسمية ، إن “توصيات لجنة التربية النيابية كانت بضغط المواد الدراسية بحكم الوضع الصحي للبلد، والذي يتطلب تقليص دوام المدارس ليكون ليومين في كل مرحلة، ولكن هذا لا يعني أن يتم حذف آيات بني إسرائيل من المناهج».

وأضاف: إن “حدث مثل هذا التغيير في زمن الوزارات السابقة؛ فسيتم فتح تحقيق بهذا الجانب في حال تم اثبات هذا الأمر”.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، رد يوم الخميس الماضي، على تصريح خرج به رئيس لجنة التربية النيابية قصي الياسري بخصوص حذف “الآيات القرآنية” التي تتحدث عن بني إسرائيل من المناهج الدراسية.

وطالب فاروق، “كل من يدعي بحذف تلك الآيات من المناهج التدريسية في العراق، تسمية المواضع، التي حذفت منها تلك  الآيات”. 

ووجه  فاروق رسالة بالقول: “المناهج  الدراسية  الخاصة  بوزارة  التربية  العراقية، موجودة  في كل منزل عراقي، وعليهم  أن يطلعوا على المناهج  ليتأكدوا من عدم  صحة تلك الأقاويل”.

وفي وقت سابق، قال رئيس لجنة التربية النيابية، قصي محسن الياسري: إن “هناك دولاً خارجية استهدفت التعليم في العراق، وضغطت باتجاه تغيير المناهج الدراسية، وعلى هذا الأساس تم رفع الآيات التي تتكلم عن بني اسرائيل ومواقفهم ضد المسلمين”.

 
🟠اشترك بــ (وكالة تسريبات نيوز ) في قناة التلكَرام بالرابط:
https://t.me/tasrebatnews

وسوم :