توضيح من سفير العراق في أنقرة حسن الجنابي

حسن الجنابي

🟠توضيح:
اطلعت على ما تناقلته بعض المواقع الإعلامية يوم أمس بشأن سفارتنا في أنقرة للنيل من شخص السفير بناءاً على تسريبات لكتب رسمية متداولة بين المؤسسات العراقية. إن وزارة الخارجية العراقية تتابع عن كثب أداء سفارتنا في انقرة إسوة بالسفارات العراقية الأخرى في دول العالم، وإن السيد وزير الخارجية قد عبر في أكثر من مناسبة عن اهتمامه الإستثنائي بعلاقات العراق مع دول الجوار ودور السفارات العراقية في الدول المجاورة، وأن الإتهامات التي يتم تداولها أحيانا والموجهة ضد الدبلوماسية العراقية غير مبررة وغير منصفة.
أما بخصوص سفارتنا في تركيا فإن وزارة الخارجية والسيد الوزير شخصياً مطلع عن كثب على دورها في الحرص على المصالح الوطنية وتطوير العلاقة الثنائية التي ستتوج بعد أيام بزيارة للسيد وزير الخارجية العراقي الى أنقرة تمهيدأ لزيارة السيد رئيس مجلس الوزراء يوم 17 كانون الأول الجاري الى العاصمة التركية على رأس وفد رفيع. ان الدقة والرصانة المطلوبة من وسائل الإعلام تتمثل في تجنب الإساءة الى العلاقة الثنائية مع الجارة تركيا قبيل زيارة السيد وزير الخارجية والسيد رئيس مجلس الوزراء بناءاعلى دعوة الجانب التركي.
من طرفنا فقد أبلغنا في حينها موقفنا إزاء ما ورد في “الكتاب السرّي” المسرب الى الإعلام، الى مراجعنا الإصولية في وزارة الخارجية العراقية ومعالي السيد الوزير شخصياً ويمكن الإطلاع عليه بالتفصيل لدى وزارة الخارجية العراقية، ولا نجد مبرراً للانخراط العلني بما قد يسيء الى الدبلوماسية العراقية وأداءها أو أية جهة حكومية أخرى في هذا الظرف الحساس، ونحتفظ بحقنا القانوني إزاء أية أساءة توجه لنا.
حسن الجنابي
سفير العراق في أنقرة
👇🏽٠٠٠
https://t.me/tasrebatnews

وسوم :