جماهير فرنسا تختار كريم بنزيما الأفضل في 2020

لندن- متابعات: مدح زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، مواطنه الفرنسي ومهاجم النادي الملكي، كريم بنزيما عقب مباراة مساء الثلاثاء ضد أتليتك بلباو، بعد تسجيل المهاجم الفرنسي ثنائية رائعة، ساعدت المرينجي على الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري الإسباني للموسم الحالي.
وعند سؤال زيدان عن أفضل مهاجم حاليًا على الساحة، لم يتردد زيزو في دعم لاعبه، قائلاً: «بالنسبة لي، كريم هو الأفضل لأنه برهن على هذا بالنظر لكل ما يقدمه على مدار فترات طويلة مع ريال مدريد، وبأهداف كثيرة. بطولاته تتحدث عن نفسها، وبالنسبة لي هو الأفضل بين مهاجمي فرنسا عبر التاريخ».
وسرعان ما انتشرت هذه العبارة في فرنسا بين عشاق الساحرة المستديرة، للدرجة التي دفعت مجلة «فرانس فوتبول» إلى إجراء استفتاء لقرائها حول ذلك التصريح، متسائلة «هل بنزيما هو أفضل مهاجم في عام 2020؟».
وحصل كريم بنزيما على نسبة 78% من الأصوات بكونه الأفضل في العام، نظرًا لموسمه الرائع مع النادي الملكي، ومساهمته في التتويج بلقب الليجا لموسم 2019-2020.
وتكشف نتيجة الاستفتاء عن مدى عشق الجماهير للمهاجم المدريدي، في العام الذي ألغت فيه مجلة فرانس فوتبول جائزة الكرة الذهبية الفردية، نظرًا لتفشى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» والذي أثر على البطولات المحلية والأوروبية، وتأجيل بطولة يورو 2020، وكل هذا كان يؤثر على القرار النهائي.
تأجيل الكرة الذهبية أضر بكريم بنزيما، بعد تألقه في موسم الليجا 2019-2020، وأيضًا بداية الموسم الجديد، بل ساهم في تأهل النادي الملكي لدور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وتصدره المجموعة الثانية، بعد تسجيله هدفين على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» في مرمى بوروسيا مونشنجلادباخ، بل ينافس على لقب هداف الليجا في موسم 2020-2021، وبفارق هدف وحيد عن ميكيل أويارزابال نجم ريال سوسيداد، المتصدر بـ 7 أهداف.
أزمة كريم بنزيما مع منتخب فرنسا
8 أكتوبر 2015، كان موعد آخر مباراة لبنزيما مع منتخب الديوك، ومنذ ذلك التاريخ لم يرتد مهاجم ريال مدريد قميص منتخب بلاده مجددًا، بسبب أزمة مع زميله ماتيو فالبوينا، وابتزازه بسبب فيلم فاضح له، مما حرمه بعد ذلك من تمثيل المنتخب الفرنسي.
لم يقف الأمر عند هذا الحد، بل حدثت أزمة جديدة بين بنزيما ومواطنه أوليفيه جيرو، نجم تشيلسي الإنجليزي، عندما استهزأ كريم بقدرات جيرو، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي «انستجرام»، أثناء الرد على من الأفضل بنزيما أم جيرو؟ ليعلق مهاجم ريال مدريد، قائلاً: «لا يمكن الخلط بين سيارة فورمولا 1 وسيارة سباق الكارتينج، أنا ودود معه ولكنني أعرف بأنني أنا سيارة الفورمولا 1»، ليرد جيرو عليه، قائلاً: «أنا سيارة كارتينج؟ حسناً فأنا كارتينج يحمل كأس العالم».
وحاول جيرو تهدئة الأمر مع بنزيما بعد ذلك، قائلاً: «كان من الممكن أن تكون مسيرتي أفضل مع بنزيما».
ومن جهة أخرى، يرتبط بنزيما بعلاقة متوترة مع نويل لو جريت، رئيس الاتحاد الفرنسي، لا سيما بعدما صرح لو جريت عن بنزيما، قائلاً: «مسيرة كريم بنزيما انتهت مع فرنسا، ولا فرصة جديد لتمثيل المنتخب»، ليرد عليه المهاجم الفرنسي، قائلاً: «لا تتدخل في قرارات المدرب، وأنا الوحيد الذي يضح حدًا لمسيرته الدولية، وإذا كنت تعتقد أنني انتهيت فدعني أمثل أحد البلدان الأخرى التي أكون مؤهلاً للمشاركه معها وسترى، لهذا دعني وشأني وأطلب منك أن تنساني».
ومؤخرًا أشاد لو جريت بموسم بنزيما مع الريال، قائلاً: «بنزيما يخوض أفضل مواسمه مع المرينجي»، ليعلق نجم النادي الملكي: «سأفضل الضحك».
جدير بالذكر أن ريال مدريد يحتل المركز الثالث برصيد 26 نقطة، ويتصدر سوسيداد ترتيب جدول الليجا بنفس النقاط ولكن فارق الأهداف لصالحه.
👇🏽٠٠٠
https://t.me/tasrebatnews

وسوم :