العصائب تتبرأ من ’أبو علي العسكري’: تهديده للكاظمي مرفوض واعترضنا على تغريداته!

رفض المتحدث باسم المكتب السياسي، لحركة عصائب أهل الحق، محمود الربيعي، أمس الأحد، تغريدة الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله، أبو علي العسكري، والتي هدد فيها رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي.
وقال الربيعي، في مقابلة متلفزة إن “أبو علي العسكري لا يعرفه أحد منّا، وهو تأثر بمواقع التواصل الاجتماعي، وردود الفعل التي حصلت”.

وأضاف أن “العصائب ترى أن تغريدة العسكري تزيد الأوضاع توتراً، .. وأنا اعترضت على (الأخوة) في الكروب الخاص مع كتائب حزب الله على تلك التغريدة”.

تداولت مواقع خبرية الاحد، (٢٧ كانون الأول ٢٠٢٠) وثيقة لمذكرة قبض صادرة عن القضاء العراقي بحق حسين مؤنس فرج العبودي الملقب بـ”ابو علي العسكري”.

وجاء في الوثيقة الصادرة من رئاسة محكمة استئناف بغداد والموجهة الى “اعضاء الضبط القضائي وافراد الشرطة كافة انكم مأذونون بالقبض على المتهم حسين مؤنس فرج العبودي المدعو ابو علي العسكري، وفقا للمادة الرابعة/1 ارهاب”.

واستنكرت حركة عصائب أهل الحق بزعامة قيس الخزعلي، الأحد، (27 كانون الأول، 2020) أي اعتداء على السفارة الامريكية في بغداد واعتبرته اعتداء على “سيادة العراق”. 

وقال المتحدث باسم المكتب السياسي للحركة، محمود الربيعي، في مقابلة متلفزة تابعها (كلمة) “بصراحة وبكل وضوح، نحن نرفض ونستنكر ونشجب أي اعتداء على البعثات الدبلوماسية، مع تحفظنا على دور السفارة الأميركية التخريبي لكنها بعثة دبلوماسية، وهي بحماية العراقيين وتحت سيادة العراق، ونؤمن بإن الاعتداء عليها هو اعتداء على سيادة العراق”.

وأضاف أنه “حتى في أيام مقاومة الاحتلال لم نقم بقصف السفارة باعتبارها أيضاً كانت محمية من قبل قوات عراقية بشكل أو بآخر”.

ونفت حركة العصائب بزعامة قيس الخزعلي، الجمعة، (25 كانون الأول، 2020) نشر قوات لها في بغداد وذلك بعد تغريدة لرئيس الوزراء الكاظمي أشار فيها بشكل غير مباشر إلى استعداد قواته لمواجهة أي تمرد على خليفة اعتقال قيادي في العصائب.

وسربت مواقع الكترونية ومنصات خبرية على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تتحدث عن وساطات للتهدئة وإعطاء مهلة لحكومة الكاظمي للافراج عن المعتقل، لكن المواقف الرسمية للحركة دعت للتهدئة بعد تغريدة الكاظمي الأخيرة.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، محمود الربيعي عبر “تويتر”: “‏لايوجد اي استعراض عسكري لرجال العصائب في بغداد وكل ماينشر اما مقاطع فيديو قديمة او لاشخاص لانعرفهم”.

وأضاف، أن “هناك من يريد اثارة فتنة وضجة إعلامية فارغة”. وأكد: “نحن نحترم القانون وندعو لتطبيقه بكل حزم وشفافية وندعو وسائل الاعلام لتوخي الدقة والحذرر في نشر الاخبار”. على حد تعبيره.

وأكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي أن حكومته اعادت الثقة بين الشعب والأجهزة الامنية بعد ان “اهتزت” بفعل الخارجين عن القانون.

وأعلن استعداد الدولة لما أسماه بـ “للمواجهة الحاسمة”.

وسوم :