قرية على طريق البابا نحو أور تستغيث: انقذونا.. العطش يقتلنا

أطلقت قرية في محافظة ذي قار نداء استغاثة إنسانية من أجل حل مشاكلها وتوفير الخدمات لها، عبر لافتات على الطريق المؤدي إلى مدينة أور الأثرية، الذي سيمر فيه بابا الفاتيكان فرنسيس.

وقال المواطن حسين علي حسين وهو من أهالي القرية  “نحن أهالي منطقة أم الشويج الواقعة بين طريق الناصرية ومدينة أور الاثرية، نعاني من قلة الخدمات ونقص المياه، ونحن على هذا الحال منذ العام 2013 ولحد الآن، حيث كانت مديرية الماء قد باشرت في مشروع ماء للمنطقة ولكنه توقف ورغم المراجعات المستمرة للدائرة والحكومة المحلية والمحافظ ومجلس المحافظة آنذاك ولكن دون جدوى”.

وأوضح، “تظاهرنا وقطعنا الطرق نطالب بالخدمات ولكن لم يستجب لنا لحد الأن، الدائرة المعنية بالماء تقول إن الماء الذي يأتي إلينا مالح وفيه مشاكل وفعلا نحن نعاني من مشاكل جلدية وبعض الأمراض بسبب الماء الذي يصل الينا والذي يذهب باتجاه قاعدة الإمام علي الجوية”.

وأضاف، “كذلك مشاكلنا هي خدمة الإنترنت والاتصالات فنحن نعاني من مشاكل في الخدمة بسبب سجن الناصرية المركزي الذي يقع بالقرب من قريتنا بسبب التشويش لا نستطيع استخدام الهاتف بشكل صحيح ونأمل من زيارة البابا أن تكون مثمرة لنا لحل مشكلتنا”.

وسوم :