وزارة الكهرباء تزف بشرى بشأن الصيف القادم

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، أنها أعدت خطة وصفتها بالمتكاملة، للصيف القادم، فيما لفتت إلى أن إنتاجها من الطاقة سيصل إلى 22 ألف ﻣﻴﻐﺎواط بداية الفصل القادم بعد رفع ساعات التجهيز.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى في تصريح صحفي، إن “الوزارة أعدت خطة صيفية متكاملة ومنحت صلاحيات واسعة للمدراء العامين من أجل تلافي المشاكل الفنية في خطوط النقل والانتاج في الصيف القادم”.

وأضاف موسى، أن “هناك محطات تحويلة جديدة ستدخل الخدمة بداية الشهر الرابع والخامس والسابع، في محافظات السماوة وشرق الرصافة والشطرة والبلديات، مع ادخال محطات توليدية جديدة في واسط وصلاح الدين الحراريتين”.

وكشف أن “الوزارة تطمح إلى أن يصل انتاجها من الطاقة في الصيف القادم إلى 22 ألف ميكا واط”، مشيراً إلى أن “انتاجها الحالي بلغ 13 ألف ميكا واط بسبب قلة الطلب على الطاقة”.

وأشار إلى أن “الوزارة لا تزال حتى الآن تعاني من انحسار بتزويد العراق بالغاز من الجانب الايراني، الذي بلغ 12 مليون متر مربع، بينما المتفق عليه هو 50 مليون متر مربع”، مبينا أن “استمرار الطاقة وتحسن ساعات التجهيز يعتمد بشكل كبير على التزام الجانب الايراني بتزويد العراق بحصصه المتفق عليها من الغاز”.

ولفت موسى إلى أن “العراق لا يزال حتى الآن يستورد 1100 ميكا واط من الطاقة الكهربائية من الجانب الايراني، عبر خطوط العراقية الايرانية”، مضيفا أن “هناك غرفة عمليات فنية تشكلت مع وزارة النفط، لنصب محطات توليدية سريعة النصب تعتمد على تشغيلها على الغاز المصاحب”.

وأكمل أن “جولة التراخيص الاولى للطاقات الشمسية بواقع 755 ميكا واط في النجف و بابل وكربلاء والديوانية والسماوة قد تمت احالتها للشركات العالمية للبدء بها، لتكون إضافة جديدة لتوليد الطاقة في العراق مطلع الصيف القادم”.

https://t.me/tasrebatnews

وسوم :