كمبش: شيخ الأزهر وعد بزيارة العراق

أكد ديوان الوقف السني، اليوم السبت، أن شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب وعد بزيارة العراق قريبا.
وقال رئيس الديوان سعد كمبش لوكالة الأنباء الرسمية إنه “التقى خلال زيارته جمهورية مصر، شيخ الازهر أحمد الطيب، وقام بتسليمه دعوتين من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، لزيارة بغداد”.
وأضاف، أن “شيخ الازهر وعد بزيارة العراق بأقرب وقت”، مبينا أن “شيخ الازهر زادت رغبته بتقديم موعد زيارته إلى بغداد”. 
وأشار الى أنه “سيتم توجيه دعوة الى وزير الأوقاف المصري ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية محمد مختار مبروك ومفتي مصر شوقي ابراهيم لزيارة العراق”.

وكان رئيس ديوان الوقف السني، سعد كمبش، قد التقى في وقت سابق، شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب في العاصمة العاصمة المصرية القاهرة.
وذكر بيان لديوان الوقف السني تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن ”  رئيس الديوان نقل تحيات وتمنيات رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب إلى الشيخ أحمد الطيب واعتزاز العراق حكومة وشعبا بالأزهر الشريف تاريخا ومكانة مرموقة بين المسلمين”.
واشار البيان الى أن ” كمبش سلم للشيخ الطيب رسالتين خطيتين من الكاظمي والحلبوسي تجددان الدعوة لفضيلته لزيارة العراق مهد الرسالات ومنبع الحضارات ومثوى الصحابة وآل البيت الكرام رضوان الله عنهم”.
ولفت البيان الى أن “فضيلة الإمام الأكبر أعرب عن سعادته الغامرة لما تضمنته هاتين الرسالتين من معان عميقة الدلالات ومن صدق المشاعر النبيلة تجاه الأزهر الشريف ، مرحبا بالدعوة”.
وأضاف البيان أنه “وفي مستهل اللقاء تمت مناقشة ملف الطلبة العراقيين المبتعثين للدراسات الأولية والعليا في جامعة الأزهر  وتوسيع القبول ، وتكفل ديوان الوقف السني بمصاريف الطلبة وتلبية احتياجاتهم، فضلاً عن مناقشة سبل تعزيز التعاون بين مشيخة الأزهر وديوان الوقف السني”.
وحضر اللقاء سفير العراق في مصر الدكتور أحمد نايف ومدير عام دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية رباح آل جعفر ، ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية محمود نوري الحاتمي ، وعدد من الشخصيات من الأزهر الشريف وديوان الوقف السني”.

وسوم :