العمل تحدد آخر موعد لتقديم على القروض الميسرة: بعده يسقط حق المطالبة

حددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، آخر موعد لترويج معاملات القروض الميسرة للوجبة الـ 30.
وقال مدير عام دائـــرة الـعـمـل والــتــدريــب المـهـنـي بـالـوزارة رائـد جبار بـاهـض، في تصريح للصحيفة الرسمية ، إنه “جرى البدء بترويج معاملات المستفيدين من القروض الميسرة ضمن الوجبة الـ 30 في الـ 16 من الشهر الحالي، ويستمر للأشهر الثلاثة المقبلة لينتهي في الــ 16 من شهر حزيران المقبل”.
وأشار إلى أنه “سيجري اسقاط حق المستفيدين ممن لم يروجوا معاملاتهم خلال المدة المذكورة، وبالتالي يسقط حقهم في المطالبة بالقرض”، لافتا إلى أن “الوزارة حددت شروطا لترويج المعاملة، اهمها احضار كتاب رسمي من دائرة الكفيل المدني أو العسكري أو المتقاعد إضافة إلى فقرة الاستشارية على أن تكون محدثة”.
وبين باهض أن “موقع ترويج المعاملة لمن هم من سكنة بــغــداد، سـيـكـون بـالمـقـر الـعـام لــدائــرة الـعـمـل والـتـدريـب المـهـنـي، بينما سيكون لمستفيدي المـحـافـظـات، ضمن الاقسام الاتحادية”.
وأوضح، أن “الوجبة الـ 30 تضمنت خمسة آلاف اسم من المتقدمين سابقا للعام 2020 من أصل 224 ألفاً تظهر اسماؤهم تباعا بحسب الوجبات اللاحقة”، مبيناً أنه “جـرى نشر الاسـمـاء ضمن الوجبة الــ 30 على الموقع الإلكتروني للوزارة ودوائرها”.
وذكر مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني، أن “القروض الــتــي سـتـسـدد بـعـد سـنـة مــن تـسـلـمـهـا، ستخصص لانشاء مشاريع صغيرة”، مبيناً بأن “الدائرة تطلق كل ثلاثة اشهر وجبة جديدة لمستفيدين جدد اعتماداً على تخصيصات صندوق قروض الوزارة”.

https://t.me/tasrebatnews

وسوم :