هجوم على منشأة عسكرية في محافظة خوزستان الإيرانية

أكد الحرس الثوري الإيراني صده هجوما نفذه مجموعة تابعة لحركة انفصالية في محافظة خوزستان جنوب غربي البلاد.

وأشار الحرس الثوري في بيان أفادت به قناة العالم الإيرانية الرسمية إلى أنه “في تمام الساعة الواحدة من فجر يوم أول أمس الجمعة، هاجمت جماعة إرهابية تابعة لحركة (النضال) الانفصالية، منشأة عسكرية ومخفرا للشرطة في مدينة شوش”.

وأضاف: “أطلق المهاجمون النار، محاولين تنفيذ عملية اقتحام، لكن حراس المقرات حالوا دون تمكن المهاجمين من تحقيق أهدافهم”.

وتابع: “قتل أحد المهاجمين وأصيب آخر بجروح تم اعتقاله، كما تم ضبط عدد من الأسلحة وكمية من الذخائر تركها المهاجمون”.

وفي منتصف الشهر الماضي أعلنت وزارة الاستخبارات والحرس الثوري في إيران، اليوم الأربعاء، في بيانين منفصلين عن مقتل 6 من قواتهما في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي البلاد.

وأعلن المركز الإعلامي لوزارة الاستخبارات، في بيان، أوردته وكالة “إيسنا” الإيرانية، أنّ 3 من رجالها قتلوا “خلال عملية استخباراتية حول إحدى العصابات المنظمة في محافظة سيستان وبلوشستان”.

وفي بيان منفصل، أوردته وكالة “إيلنا” الإيرانية، أعلن قاسم حسن زادة مسؤول العلاقات العامة بمقر “القدس” للقوات البرية لـ”الحرس الثوري” جنوب شرقي إيران، عن مقتل ثلاثة من هذه القوات وجرح آخر خلال اشتباك مسلح، مساء الثلاثاء، في مدينة نيكشهر بالمحافظة.

وأضاف أن السيارة التي كانت تقل هؤلاء الأشخاص من قوات التعبئة بالمدينة تعرضت لهجوم مسلح في الطريق، ما أدى إلى مقتل ثلاثة منهم وإصابة آخر، فضلاً عن مقتل اثنين من المهاجمين.

ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن سبق أن نفذت جماعة “جيش العدل”، التي تصنفها إيران منظمة إرهابية، عمليات مشابهة في المحافظة.

وسوم :