سائرون تشكر تحالف العامري لاتفاقه على تمرير الموازنة

قدم نائب عن تحالف سائرون، الأربعاء، (31 آذار 2021)، شكره الى تحالف الفتح بزعامة هادي العامري لاتفاقه بعد اجتماع عقد ليلة امس على تمرير مشروع الموازنة.

وقال النائب عن سائرون امجد العقابي في تغريدة له على منصة تويتر، إن “اجتماع تحالف الفتح في منزل السيد العامري هو لحلحلة جميع مشاكلهم والاتفاق بالتصويت على قانون الموازنة بعد ان قاطعوا جلسة اول امس لخلافات داخلية داخل التحالف”.

وأضاف العقابي “شكراً لكم و لشعوركم بالمسؤولية تجاه ابناء شعبكم لنسير سويةً لخدمة العراق”.

وأبلغ مصدر مطلع موقع IQ NEWS، في وقت سابق بأن تحالف الفتح عقد، ليلة امس، اجتماعا بمنزل زعيم التحالف هادي العامري لحسم الموقف من مشروع قانون الموازنة العامة، مبينا ان الاجتماع حضره اعضاء اللجنة المالية النيابية.

وأضاف المصدر، أن المجتمعين قرروا نبذ الخلافات السابقة والمضي على التصويت لتمرير مشروع الموازنة في جلسة البرلمان المقرر عقدها ظهر اليوم.

وأطلق تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، أمس الثلاثاء، (31 اذار 2021)، تهديدا جديدا بعدم الدخول الى جلسة التصويت على الموازنة العامة المقرر عقدها ظهر الاربعاء في حال حاول البعض الغاء الفقرات التي تتعلق بالحشد الشعبي.

ووفق المتحدث باسم تحالف الفتح احمد الاسدي، فأن نواب التحالف لن يدخلوا الى قاعة البرلمان اذا حاول البعض الغاء فقرة اعادة المفسوخة عقودهم وباقي المواد المنصفة لحقوق الحشد.

وسبق أن رفض نواب تحالف الفتح الدخول الى جلسة التصويت على الموازنة التي عقدت الثلاثاء الماضي بسبب عدم تخفيض سعر الدولار ضمن فقرات الموازنة، ما ادى الى عرقلة عقدها حينها.

ودعا رئيس البرلمان محمد الحلبوسي في وقت سابق اليوم، النواب لحضور جلسة التصويت على موازنة 2021 يوم غد الأربعاء الساعة الواحدة بعد الظهر، مشددا على أن تشريع القانون خطوة مهمة .

https://t.me/tasrebatnews

وسوم :