الحكومة العراقية تعلن مساندتها للمملكة الأردنية

أعلنت وزارة الخارجية، السبت (3 نيسان 2021)، عن وقوف الحكومة العراقية الى جانب الاردن، بعد حملة اعتقالات طالت مسؤولين رفيعي المستوى في عمان.

واكدت الوزارة في بيان، “وقوف الحكومة العراقيّة إلى جانب المملكة الأُردنيّةِ الهاشميّة بقيادةِ الملك عبدالله الثاني، في أيّ خطواتٍ تُتَخَذ للحفاظ على أمنِ وإستقرار البلاد ورعايةِ مصالح الشعب الأُردنيّ الشقيق، بما يُعزز حضوره، عبر الإرتكانِ للإجراءات التي تنتهي لبسط هيبة الدولة”.

واضاف البيان، “نتطلّع إلى المزيد من التقدّم والإزدهار ومواجهة التحديّات، ليحظى الشعب الأُردنيّ الشقيق بما يستحق في ظلِّ قيادته الحكيمة، ونُؤكِّد أنَّ أمنَ وإستقرارَ المملكة الأُردنيّة  الهاشميّة هو من أمنِ وإستقرار العراق”. 

وشهد الاردن، في وقت سابق من اليوم، حملة اعتقالات لمسؤولين رفيعي المستوى، بتهمة “زعزعة استقرار البلاد”، في حين اشارت هيئة الأركان الأردنية، الى ان جميع الاعتقالات التي شهدها الأردن تمت في إطار القانون، مبينة ان التحقيقات لا تزال مستمرة و نتائجها سيتم الكشف عنها بكل شفافية ووضوح.

وقالت صحيفة واشنطن بوست في وقت سابق اليوم، إن السلطات الأردنية اعتقلت الأمير حمزة بن الحسين و20 آخرين بسبب ما قالت إنه تهديد لاستقرار البلاد.  

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين بالقصر الملكي الأردني، إن “مؤامرة معقدة وبعيدة المدى ضمت أحد أفراد العائلة المالكة”، مشيرة الى ان “المؤامرة ضمت كذلك زعماء قبائل ومسؤولين بأجهزة أمنية”.

وسوم :