باريس سان جيرمان في ورطة …إيقاف نيمار مباراتين

باريس- متابعات: قررت لجنة الانضباط لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم معاقبة مهاجم باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار دا سيلفا، بالإيقاف مباراتين ونفس الإجراء في مباراة ثالثة مع إيقاف التنفيذ شريطة عدم حصوله على عقوبة جديدة، بسبب شجاره مع البرتغالي تياجو ديالو مدافع ليل في المباراة التي أقيمت الأحد الماضي بين الفريقين.
وجاء هذا القرار ليضع باريس سان جيرمان في ورطة خلال مباراة ستراسبورج المقبلة في بطولة الدوري بسبب غياب عدد أخر من لاعبي بطل الدوري الفرنسي للإيقاف أيضاً، وهما إدريسا جاي ولياندرو باريديس.
وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعبين قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، حيث ارتكب المدافع البرتغالي مخالفة مع النجم البرازيلي الذي رد عليه بدفعه، ليتدخل الحكم على إثر ذلك ويشهر البطاقة الصفراء لهما، بعد أن حصلا على بطاقتين صفراوتين خلال اللقاء.
وإذا بدت العقوبة قاسية بشكل خاص بسبب تراكم بطاقتين صفراوتين، يجب الأخذ في الاعتبار أن نيمار بعد مغادرة الملعب واصل الشجار مع ديالو داخل النفق المؤدي لغرف خلع الملابس عقب طردهما في الرمق الأخير من مباراة الفريقين في الجولة الـ31 من الليجا 1، والتي حسمها ليل بهدف نظيف في قلب ملعب (حديقة الأمراء).
وتوجب تدخل الأجهزة الأمنية حتى لا يتطور الشجار إلى عراك بالأيدي بين النجمين، كما ظهر في اللقطات التلفزيونية.
وكان النجم البرازيلي قد داخل بالفعل في مشادة كبيرة في سبتمبر الماضي مع الإسباني ألفارو جونزاليس، نجم أولمبيك مارسيليا.
بالإضافة إلى ذلك، عاقبت اللجنة أيضا ديالو بالإيقاف مباراتين والثانية منهما مع إيقاف التنفيذ ما لم تتكرر المخالفة.
وتم الإعلان عن قرار اللجنة قبل دقائق من مباراة كانت ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنيمار في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني.
كما أعلنت اللجنة عن عقوبات أخرى بما في ذلك الإيقاف للاعبين آخرين من باريس سان جيرمان، هما السنغالي إدريسا جي، والأرجنتيني لياندرو باريديس، بالإضافة إلى ألفارو جونزاليس (مارسيليا)، وواوت فايس نجم ريمس، بسبب تراكم الطاقات الصفراء.

وسوم :