وزير الصحة: مئات المواطنين يتلقون يومياً لقاح كورونا في بغداد والمحافظات

قال وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، إن منافذ التلقيح المنتشرة في بغداد والمحافظات تشهد يومياً توافد مئات المواطنين لأخذ جرعات اللقاح ضد كورونا لضمان سلامتهم وتحصينهم.

وأضاف التميمي في تصريح صحفي، أن أعداد الملقحين تجاوزت 215 ألف مواطن، بحسب الموقف المسجل لدى وزارة الصحة، وذلك بعد ازدياد الوعي تجاه خطورة الفيروس والحد من انتشاره.

وأشار إلى أن دفعات جديدة من اللقاحات ستصل نهاية الشهر الحالي، تبلغ مليونا و300 ألف جرعة عبر مرفق كوفاكس، مع استمرار تجهيز لقاحي فايزر وسينوفارم الصيني أسبوعياً، إذ وُزعت خلال اليومين الماضيين 200 ألف جرعة من لقاح سينوفارم بين منافذ الصرف في بغداد والمحافظات.

من جهته أكد مدير الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض عبد الأمير الحلفي، أن العراق تعاقد على ثلاثة ملايين جرعة من لقاح فايزر المضاد لكورونا، معلناً رغبة الصحة برفع العدد إلى 6 ملايين.

وأضاف، أن طريقة تجهيز لقاح فايزر إلى العراق اسبوعية، والشركة لديها خطة لإعطاء اللقاح بشكل أسبوعي، مبيناً أن العراق سيتلقى 25 ألف جرعة جديدة، وأن الكميات التي ترسلها فايزر إلى العراق غير محددة.

وتابع الحلفي، أن اللقاحات التي يتلقاها العراق، توزع على جميع المحافظات، مشيراً إلى أن فايزر قد تزيد عدد الجرعات خلال الأيام المقبلة.

وكان العراق، قد تلقى خلال الأيام الماضية أكثر من 49 ألف جرعة من لقاح فايزر الأمريكي المضاد لكورونا.

وسوم :