تراجع كبير في صادرات العراق النفطية لأمريكا

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، يوم السبت، انخفاض صادرات النفط العراقية للولايات المتحدة، إلى 34 ألف برميل يوميا، خلال الأسبوع الماضي.

وجاء في تقرير للإدارة، ، أن “متوسط الاستيرادات الأميركية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من تسع دول بلغت 4 ملايين و493 ألف برميل يوميا منخفضة بمقدار 793 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه، والذي بلغ 5 ملايين و286 آلاف برميل”.

وأوضح التقرير، أن “الولايات المتحدة استوردت النفط الخام من العراق بمعدل 34 ألف برميل يوميا، منخفضة عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ معدله 223 ألف برميل يوميا”.

ولفت إلى أن “أكثر الإيرادات النفطية لأميركا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ مليونين و901 برميل يوميا، تليها المكسيك التي بلغت كمية الاستيرادات منها بمعدل 451 ألف برميل يوميا، تليها السعودية التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 385 ألف برميل يوميا، وروسيا بمعدل 266 ألف برميل يوميا”.

وتابع تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن “كمية الاستيرادات من النفط الخام من الاكوادور بلغت بمعدل 172 ألف برميل يوميا، تليها البرازيل التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 129 ألف برميل يوميا، تليها كولومبيا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 111 ألف برميل يوميا، وتليها نيجيريا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل71 الف برميل يوميا”.

وسوم :