الشباب والرياضة:تعلن نتائج زيارة درجال إلى دول الخليج

وصف المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة موفق عبد الوهاب، الاثنين (26 نيسان 2021)، جولة الوزير عدنان درجال إلى دول الخليج بـ”إيجابية ومثمرة”، فيما أكد التوصل إلى اتفاقيات ثنائية مع الدول الخمس التي زارها.
وقال عبد الوهاب، في حوار، إن “أبرز الملفات التي تناولتها جولة الوزير الخليجية، تعلقت بملف البصرة واستعدادها لتنظيم بطولة خليجي 25، والملاحظات التي دونتها لجنة التفتيش الخليجية التي زارت العراق مؤخراً”.
وأضاف أن “الوفد العراقي تضمن محافظ البصرة أسعد العيداني، ورئيس الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة القدم إياد بنيان، خلال جولته الخليجية”، مبيناً أن “العراق أظهر للأشقاء الخليجيين أنه مستعد تماماً للاستضافة كون التطمينات على أعلى مستوى”.
وبشأن اختيار هذا التوقيت للقيام بالجولة، أوضح عبدالوهاب، أنها “جاءت لإيصال رسالة واضحة مفادها أن الحكومة العراقية مهتمة باستضافة البطولة الخليجية، كما أنها لتأكيد أن البصرة مهيأة الآن لاحتضان خليجي25”.
ووصف عبدالوهاب، الجولة بأنها “إيجابية ومثمرة وأتت أكلها من كافة الجوانب، رغم سرعتها”، مشدداً على أن “العراق جزء لا يتجزأ من الأمة العربية والخليج العربي”.
وأشار عبد الوهاب إلى أن “الوفد العراقي توصل إلى اتفاقيات ثنائية تخص المجالين الشبابي والرياضي، وتبادل الخبرات، وإقامة الورش والدورات التدريبية”.
وعلق عبدالوهاب، على استثناء السعودية من جولة الوفد العراقي، بالقول إن “الوقت كان غير مناسب”، لكنه استدرك قائلاً إن هذا “لا يمنع من كون الأشقاء في المملكة داعمون ومساندون لتنظيم البصرة لبطولة كأس الخليج في نسختها الـ25”.

وسوم :