داخلية كردستان: الحظر الشامل يبدأ من ليلة عيد الفطر ولغاية آخر يوم منه

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان، الجمعة (٣٠ نيسان ٢٠٢١)، أن الحظر الشامل على التجوال في الإقليم سيدخل حيز التنفيذ بدءاً من ليلة عيد الفطر وحتى آخر أيامه. 

وقالت الوزارة في بيان إن “اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا في اقليم كردستان اصدرت عدة قرارات ستنفذ بدءاً منالاول من شهر ايار 2021، وتهدف الحفاظ على الامن الصحي في الإقليم”.

وأوضحت أن “حظر التجوال الشامل سينفذ بدءًا من الساعة الثانية عشر من ليلة عيد الفطر، ولغاية الساعة الثانية عشرمن ليل ثالث أيام العيد في عموم اقليم كردستان”.

وأضافت أن “أبواب المدارس والمعاهد الحكومية ستفتح بعد عيد الفطر وبعد إجراء تقييم للوضع الصحي والوبائي”. 

 وتابعت: “سيتم إجراء فحوصات دقيقية للمواطنين العراقيين القادمين من الهند للتأكد من سلامتهم واخضاعهم للحجر الصحي وفق إجراءاتوزارة الصحة”.
وأشارت إلى تكليف “لجنة الاوقاف بإصدار  التعليمات الخاصة بالمراسم الدينية في المساجد للايام العشرة الاخيرة من شهر رمضان”.
ومنعت سلطات الإقليم “تقديم النرجيلة في المقاهي والمطاعم والكافيتريات”، متوعدة بفرض غرامة مالية قيمتها 5 ملايين دينار علىالمخالفين”.

وكان المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان جوتيار عادل، قد أكد في أول أمس الاربعاء، أن حكومته ستتخذ قراراً بفرض حظر تام على التجوال لمدة أسبوعين تشمل عيد الفطر. 

وسجل الإقليم خلال الأيام القليلة الماضية نسب إصابات مرتفعة بفيروس كورونا. 

وسوم :