فؤاد حسين: العراق يسعى لإيجاد سوق نفطية في باكستان ورفع تأشيرة الدخول بين البلدين

افاد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم السبت، بأن العراق يسعى إلى إيجاد سوق نفطية في باكستان ورفع تأشيرة الدخول بين البلدين لتعزيز السياحة الدينية.

وقال حسين في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم مع نظيره الباكستاني مخدوم شاه محمود قريشي،”ناقشنا في اجتماعنا اليوم العلاقات الثنائية بين البلدين والتي تتعلق بكيفية توثيقها”.

وتابع، كما “تم بحث كيفية بناء العلاقات النفطية بين البلدين ومسألة تصدير النفط العراقي الى السوق الباكستاني وتشجيع العلاقات الاجتماعية والسياحية الدينية وفي هذا المجال تطرقنا الى سمات الدخول والتعاون في رفعها بين البلدين لتشجيع السياحة الدينية الباكستانية للعراق”.

وأضاف حسين،ناقشنا كيفية ايصال العراقيين الى باكستان وبالعكس عن طريق عن طريق الخطوط الجوية العراقية والباكستانية.
وتابع قائلا: “وتضمن الاجتماع الاوضاع في افغانستان فإن الكثير من القادة الارهابيين في العراق كان لهم دورات تدريبية في افغانسان وتبنوا نفس العقيدة في العراق”، مشدداً على أن “محاربة الإرهاب جزء من السياسة التي نتبعها في بلدنا والبلدان الأخرى”.
من جانبه قال قريشي خلال المؤتمر: “باكستان دولة مهمة وقوية لمساعدة ومساندة العراق ونحن نقيم التضحيات التي قدمها العراق في مواجهة الإرهاب”، مشيرا الى إن “هناك تعاون مشترك بين العراق وباكستان ضد الإرهاب”.

وسوم :