اشهر ساخنة تشهدها العراق و4 دول عربية

أكدت عالمة الفلك ماغي فرح، الاثنين، أن المنطقة العربية ستشهد خلال شهر حزيران المقبل استمراراً أو بداية للتوترات والصراعات السياسية، فضلا عن الانقلابات والثورات.

وقالت فرح في مقطع مصور أظهرت فيه توقعاتها للشهر المقبل (31 آيار 2021)، إن “هذه فترة دقيقة على منطقتنا التي تشمل (لبنان، سوريا، فلسطين، العراق، ومصر)، حيث ستكون في عمق الصراع وستكون فترة شهر حزيران حامية”.

وأضافت أن “المنطقة تشهد انتفاضات بين المقاومة الفلسطينية والكيان الاسرائيلي، حيث ستكون مستمرة خلال شهر حزيران الذي سيكون مليئاً بالصراعات والنزاعات حتى داخل الكيان”.

وتابعت، “خلال شهر حزيران، سنطل على أحداث غير مسبوقة وتظاهرات، وهذه ستكون فترة المخاض قبل فترة السلام القادمة خلال الـ3 سنوات القادمة، إذ أنه بالرغم من التوترات الا أن فيها فرص للحصول على السلام”.

وقالت إنه “بين حزيران وتشرين الأول المقبل، هناك أعمال عسكرية محتملة مع تجارب تجري لصواريخ جديدة، وهناك اسلحة اخرى من الممكن أن تجرب خلال هذه المرحلة”.

وأشارت فرح الى أن “هناك مواجهات بين الإسرائيليين والمقاومين، وانتفاضات وارتباكات سوف يشهدها العالم، ويمكن أن تضم مع الوقت ايران ومصر،

وانقلابات وثورات في بعض البلدان مثل العراق ولبنان”.

وأردفت “نحن في فترة انتقال في السياسة والتحالفات، مثل اللاعداوة بين ايران والسعودية”، لافتة إلى أن “شهر حزيران سيشهد تحركات عالمية وارباك لدول لديها تأثير على العالم”.

وسوم :