وكيل وزارة الثقافة يبحث مع رئيس تجمع الرائد للسلام الدولي الانفتاح على المنظمات الداعمة للثقافة

د.نوفل ابو رغيف يبحث مع رئيس تجمع الرائد للسلام الدولي الانفتاح على المنظمات والفعاليات الداعمة للثقافة والسلام

سعد محمد الكعبي

بحث وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار د. نوفل أبورغيف ورئيس تجمع الرائد للسلام الدولي الشيخ محمد رشيد الشمري ضرورة الانفتاح على المنظمات والفعاليات المجتمعية والمؤسسية ودعم برامج التطوير والثقافة والسلام وبما يخدم الواقع الثقافي في العراق .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع أبورغيف بوفد التجمع في بغداد ,حيث اكد وكيل وزارة الثقافة على دعم وزارته المعنوي واللوجستي ضمن بنيتها التحتية وملائمة الظروف والامكانيات المتاحة وبما يخدم المصلحة العامة مثنيا في الوقت نفسه على الجهود والفعاليات المدنية التي تعزز النسيج الوطني عاداً اياها اضافةً ملموسةً الى الخطوات النوعية في المجالات التي تقع ضمن مساحات الوزارة وهيئاتها ودوائرها وبرامجها.

وقدم الشمري شرحا مبسطا عن اهم نشاطات التجمع داخل وخارج العراق والتي تضمنت اقامة البرامج التدريبية والدعم المدني لشريحة الشباب اضافة الى الندوات التوعوية العامة الهادفة الى تعزيز رسائل السلام ، يلقيها مجموعة من الخريجين من أجل تعزيز النسيج الثقافي والاجتماعي ودعم قطاع الشباب ودوره المحوري للنهوض بواقعهم على غرار الشعوب المتحضرة وتشجيع معاني العطاء والابداع بخطى واثقة نحو مستقبل افضل.

وفي ختام اللقاء قدم كل من رئيس التجمع الشيخ محمد رشيد ومسؤول العلاقات حيدر الزويري شهادة شكر وتقدير للـ د. نوفل ابورغيف تثمينا لدعمه المتواصل للثقافة والمثقفين .

وسوم :