مستشار الأمن القومي يترأس اجتماع الخلية النفسية الاستراتيجية

ترأس مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، الجلسة الرسمية للخلية النفسية الإستراتيجية، وبحضور أعضائها، ممثلي الوزارات والأجهزة الأمنية والاستخبارية وخبراء العمليات النفسية.

وشهدت الجلسة مناقشة الموضوعات والملفات المدرجة ضمن جدول الأعمال.

وختم الاجتماع بإقرار مجموعة من التوصيات والمقترحات المهمة.
الأعرجي يصدر توصيات إلى الإعلام الحكومي: كن معتدلا

أصدر مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، الثلاثاء، عدة توجيهات إلى الإعلام الحكومي.

وذكرت مستشارية الأمن القومي أن “مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي ترأس، اليوم، اجتماعا للخلية النفسية الإستراتيجية، في مركز تميّز التابع لمستشارية الأمن القومي، وبحضور أعضاء الخلية وعدد من أساتذة الجامعات وأعضاء خلية الإعلام الأمني”.

وأكد الأعرجي، في كلمة خلال الاجتماع، أن “الإعلام الحكومي يجب أن يكون سبّاقاً في نشر المعلومة أولا بأول، كونه المصدر الحكومي والنافذة الرسمية الوحيدة لنشر الأخبار المتعلقة بالأحداث الأمنية ونشاطات القوات الأمنية على اختلاف قطعاتها وصنوفها”.

وأشار أن “الخطاب الحكومي يجب أن يكون خطابا معتدلا موجها لعموم المواطنين، وأن يحمل في طياته الدقة والمهنية والمصداقية”، لافتا إلى أن “الخطاب الإعلامي الحكومي هو إعلام دولة، ولابد أن يكون مؤثرا وداحضا للشائعات”.

وأكد، على “أهمية أن تكون مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالإعلام الأمني الحكومي رصينة ومهنية ومواكبة للأحداث، لتفويت الفرصة على بث الأخبار المزيفة والكاذبة”.

وبحسب البيان: “تطرق أساتذة الجامعات العراقية إلى أهمية أن يكون خطاب الإعلام الحكومي معتدلا ومهنيا ينبذ العنف والتطرف ويدعو للتسامح والسلم المجتمعي”.

وبين: “كما قدّم أعضاء خلية الإعلام الأمني إيجازا عن واجباتهم ومهامهم في الخلية، مؤكدين على أهمية الأخذ بملاحظات مستشار الأمن القومي حول عمل الخلية، بنظر الاعتبار”.

وشهد الاجتماع، مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومنها سبل تحفيز الناخبين على المشاركة في الانتخابات، والرؤية النفسية للتعامل مع الأحداث، فضلا عن موضوع الخطاب الإعلامي الحكومي، وتمت مناقشة مقترحات السادة المشاركين واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.بحسب البيان.
المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي

1/6/2021

وسوم :