مانشستر سيتي يغري راموس بعقد لموسمين قابل للتمديد

لندن- متابعات: كشفت تقارير صحفية أن مانشستر سيتي عرض على سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، الانضمام إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في صفقة انتقال حر بعقد لمدة موسمين قابل للتمديد، بدءا من الموسم الجديد.
وينتهي عقد راموس مع ريال مدريد بنهاية يونيو المقبل، وتحوم الشكوك حول مستقبله مع الفريق بعد 16 عاما في قلعة الملكي، إذ فشل حتى الآن في التوصل لاتفاق مع إدارة النادي، برئاسة فلورنتينو بيريز.
ويرغب راموس، صاحب الـ35 عاما، في تمديد عقده لمدة موسمين مقبلين، بينما تصر إدارة ريال مدريد على التجديد لموسم واحد فقط، حسب السياسة المتبعة بالنادي مع اللاعبين الذين يتخطون حاجز الـ30 عاما.
كما تتمسك إدارة ريال مدريد بضرورة تخفيض راتب راموس، كما الحال مع اللاعبين الذين جددوا عقودهم بعد انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» وما تبعه من آثار على اقتصاد النادي، بينما يرفض راموس ذلك.
وما زاد غموض مستقبل راموس مع ريال مدريد إعلان النادي الإسباني عن ضم النمساوي دافيد ألابا، مدافع بايرن ميونخ، بدءا من الموسم المقبل في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع البافاري.
وذكرت شبكة «ESPN» الأمريكية اليوم الإثنين وفقا لمصادرها أن مانشستر سيتي عرض على راموس الانضمام إلى صفوف الفريق بعقد لمدة موسمين، مع خيار التمديد لموسم ثالث حسب مستواه، أو اللعب لنيويورك سيتي الأمريكي، أحد فرق مجموعة سيتي، بينما لم تكشف الشبكة عن التفاصيل المالية للعرض.
وأضافت الشبكة أن بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، معجب بشخصية راموس القيادية داخل الملعب، إذ يرى أن بإمكانه لعب الدور الذي كان يقوم به القائد السابق للفريق، فينسينت كومباني.
وأشارت «ESPN» إلى أن راموس سيعقد اجتماعا مع فلورنتينو بيريز خلال الأيام القليلة الماضية، لحسم مستقبل اللاعب بشكل نهائي، مشددة على أن المدافع المخضرم على دراية باهتمام مانشستر سيتي، لكنه يفضل استمرار المفاوضات مع ناديه حتى نهايتها.
وحسب الشبكة، فإن فريق التحليل والبيانات في مانشستر سيتي أبلغ جوارديولا بأن أرقام راموس تعني قدرته على تقديم أداء مماثل للاعبين أصغر منه سنا، لذلك تقدم النادي بعرض لمدة موسمين.
ولعب راموس 15 مباراة فقط مع ريال مدريد في الموسم المنصرم من الدوري الإسباني، إذ عانى من الإصابات المتوالية، وابتعد عن اللعب بشكل منتظم منذ يناير الماضي.
ولهذا السبب قرر لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، استبعاد راموس من قائمة الماتادور التي ستخوض غمار نهائيات كأس أمم أوروبا يونيو المقبل.
من جانبه، يبحث مانشستر سيتي عن تدعيم خط دفاعه بعد الخسارة المحبطة التي تعرض لها على يد تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ يتطلع النادي لحصد اللقب في الموسم المقبل.
ويملك مانشستر سيتي ثنائيا رائعا في قلب الدفاع روبن دياز وجون ستونز، لكن جوارديولا يرغب في ضم راموس لزيادة التنافس بين اللاعبين في هذا المركز.

وسوم :