رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يتلقى اتصالا هاتفياً من رئيس الوزراء البلجيكي

تلقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأربعاء، إتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء البلجيكي الكساندر دي كرو، جرى خلاله بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين وتعزيز العلاقات بين العراق وبلجيكا وعموم دول الإتحاد الأوروبي.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان،، ان “رئيس الوزراء أكد خلال الإتصال إن العلاقات مع بلجيكا تحظى بأهمية متميزة لدى العراق، وان الحكومة العراقية مؤمنة بضرورة تطويرها في المجالات السياسية و الاقتصادية ناهيك عن العسكرية والامنية، خصوصا و إن الإرهاب يشكل تهديدا مشتركاً ويجب أن يواجه بجهد موحد من قبل كل قوى الخير والإستقرار في العالم”.

وأكد رئيس الوزراء البلجيكي من جانبه، على “تطلعه لاستقبال السيد مصطفى الكاظمي في بلجيكا في اقرب فرصة ممكنة، مشيرا الى دعم بروكسل للحكومة العراقية وجهودها في مجال الإصلاح الإقتصادي، وفي محاربة الإرهاب”، مبينا ان “موقف حكومته المساند للعراق في مكافحة الارهاب انما ينبع من مبدأ الالتزام المشترك تجاه العراق بهذا الصدد”.

وبين كرو، بحسب البيان، إن “حكومته تؤيد فرض سلطة الدولة العراقية وإجراءاتها الرامية الى بسط سيادة القانون، كما ابدى دعم بلجيكا للتوجه الأممي لإرسال بعثة إسناد ترافق تنفيذ الإنتخابات النيابية العراقية المبكرة”، مؤكدا “رغبة حكومته في المساعدة لإنجاح الإنتخابات بما يضمن أن تكون المعبّر الحقيقي عن إرادة الشعب العراقي”.

وسوم :