لقاء يجمع طالباني والفياض: التعاون الأمني سبب مهم للوضع السياسي

بحث بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني، الثلاثاء، مع فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي، التعاون الأمني بين الحكومة الاتحادية والإقليم.

وذكر المكتب الإعلامي لطالباني في بيان. ان “الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني، التقى، اليوم، مع فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي، وجرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من اعضاء المكتب السياسي والمجلس القيادي للاتحاد الوطني، ومسؤول الاستخبارات في وزارة البيشمركة، تقييم الظروف السياسية والامنية في المنطقة، والتأكيد على ضرورة التنسق والتعاون المشترك بين القوات في اقليم كردستان والعراق لمواجهة بقايا تنظيم داعش الارهابي وترسيخ الامن والاستقرار في المنطقة بشكل أكبر”.

واشار بافل طالباني الى “تحركات داعش الارهابي معلنا، ان داعش لا يزال يمثل خطرا جديا وعلينا جميعا التعاون والتنسيق. وتوفير حياة آمنة ومستقرة للمواطنين واجب قومي ووطني علينا جميعا. لهذا فأن مباشرة عمل غرفة العمليات المشتركة بين البيشمركة والقوات العراقية عامل لبسط الامن بشكل اكثر في اقليم كوردستان والعراق”.

وخلال الاجتماع، اجرى الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني بحسب البيان “قراءة للاحتمالات والمستجدات، مضيفا بالقول: ان الحوار والتفاهم المشترك، التعاون الامني والعسكري سبب مهم للامن السياسي”، مطالبا ان “تكون حماية حياة ومعيشة المواطنين في مقدمة اعمال جميع القوى والاطراف وان تنصب الجهود كافة بهذا الاتجاه”.

وسوم :