وجبة مخ القرد.. الوجبة الاكثر شهرة بين الاثرياء

هل زرت الصين يوماً ؟ وهل زرت مطعم يقدم مخ قرد من قبل؟
حينما أقصّ لك قصة وجبة مخ القرد، سوف تظن بأنني أمازحك أو أني أحاول تنفيرك من الأكل، ولكن في الحقيقة وحسب عدة ريبورتاجات أعدت من وسط وقلب مدينة بكين حول الأكل المقدم في الصين ، وجد أنه هناك وجبة اسمها وجبة مخ القرد فعلاً !!

وجبة مخ القرد
عبارة عن إحضار قرد ومحاولة إخراج جمجمته على الطاولة مباشرة ! بحيث يكون جسده في القسم الأسفل من الطاولة والقرد حي ويتحرك ومن ثم يصار إلى تهشيم رأسه، وإخراج قطعة المخ بسرعة لتناولها وهي ما زالت دافئة وما يزال الدم يسيل من عليها !!
حيث يعتقد الصينيون حسب الروايات الشعبية أن تناول مخ القرد الحي يقربهم من الآلهة ويزيد من الحكمة لديهم.

طريقة أكل ﻣﺦ ﺍﻟﻘﺮﺩ ﻓﻲ ﺍلصين
5 وجبات «سادية» آسيوية.. إنهم يأكلون الحيوانات حيّة في الصين! – ساسة بوست
طريقة اكل مخ القردة
ﺣﻴﺚ ﻳُﺴﻜﺮ ﺍﻟﻘﺮﺩ ﺣﺘﻰ يصبح ثملا ﺛﻢ ﻳُثبت ويوضع على اطﺎﻭﻟﺔ بحيث ﻳﺨﺮﺝ ﺭﺃﺳﻪ ﺛﻢ يقومون بثقب ﻣﺨﻪ ثم أكله ﻭﻫﻮ ﻣﺎتزال فيه الروح وذلك ﻭﺳﻂ ﺣﺎﻟﺔ ﻣﻦ تألم وﻫﺴﺘﻴﺮﻳﺎ وﺻﺮﺍخ القرد. ﻭ يعتبر مخ القرد واحد ﻣﻦ ﺃﻛﻼﺕ الأفراد ﺍﻻﺛﺮﻳﺎﺀ ﻓﻲ بكين بكونه وجبة باهظة ﺍﻟﺜﻤﻦ.

وتعد هذه الوجبة من أسوأ ما يمكن أن يتخيله الشخص ومن أكثر الأمور تقززا للنفس ولا يقدم هذا الطبق في الصين فحسب بل ويقدم في بعض دول أفريقيا وجنوب آسيا وتقدم أيضا للأثرياء حول العالم، ويقومون بتناولها من رأس القرد مباشرة.
وذلك بعد قطع جمجمته بمطرقه أو بأداة حادة، فهؤلاء يعتقدون أن هذه الوجبة تمنحهم قوة جنسية خارقة.

ضرر وجبة مخ القرد
أكل لحوم القردة في أفريقيا ينذر بنشأة فيروس جديد قاتل شبيه بفيروس السيدا .حيث صدرت مؤخراً دراسات تؤكد احتمال انتشار فيروس جديد قاتل شبيه بالفيروس المسبب للإيدز وهذا نتيجة الاستهلاك البشري المتزايد للحوم القرود. خاصة في بعض المناطق النائية في القارة السمراء.

هذه التدوينة ستعجبك أغرب 10 عمليات انتحار جماعي في التاريخ

ولكن مع ذلك فتناول لحوم القرود ليس آمنا بشكل تام، ومن الفيروسات المعروفة التي تنتقل من القرود للإنسان فيروسات مرض إيبولا والجمرة الخبيثة والحمى الصفراء.
ولا يقتصر الخطر على استهلاك لحوم القرود بل واستهلاك لحوم الحيوانات البرية التي تنتشر في غابات وأدغال أفريقيا، والتي لا يقتصر استهلاكها على الأفريقيين فقط بل يتعداه إلى سكان بريطانيا.

نعم لا تستغرب عزيزي القارئ حيث يتم تهريب أكثر من 12 ألف طن من لحوم حيوانات الغابات إلى بريطانيا سنوياً. وذلك بسبب التنوع السكاني الهائل فيها من كل الأعراق والبلدان. السؤال الأهم والأكثر طرحا والذي خطر على بال أكثرنا وخاصة بعد انتشار مرض كوفيد 19 وذلك بداية في مدينة صينية، هل الصينيون هم السبب في انتشار هذا المرض؟ وخاصة أنهم اعتمدوا على مثل هذا الطعام منذ حصول المجاعة الكبرى في الصين ؟

وسوم :