صحة الانبار توجه رسالة شديدة اللهجة بشأن خطورة كورونا

توقع مدير عام صحة الانبار، خضير خلف شلال أياما صعبة بسبب دخول الموجة الثالثة من الجائحة، مشيرا الى أن الأمر لم يعد سراً والخطر تجاوز الخطوط الحمراء.

وقال شلال إن الوضع لم يعد يحتمل لعدة أسباب وهي التهاون والاستهزاء بالوضع وعدم الإلتزام، والمجاملات التي تقع على عاتق المواطن والمسؤول والتجاهل بعدم أخذ اللقاح وأن كل هذه العوامل ساعدت على تفشي الوباء خصوصاً مع الدخول بالموجة الثالثة الى العراق، ولم تعد هناك أسرار يجب أن تُكتم بين المواطن ووزارة الصحة، فكل شيء أصبح واضح والوضع يشرح ذلك جيداً.

وأوضح أن مرض كورونا ما يزال يشكل خطرا حقيقيا وقاتلا وقد عاد مجدداً ليجتاح كل دول العالم ومنها العراق وقد تجاوز المرض كل الخطوط الحمراء ولذلك لا أن تغص المستشفيات بالمرضى حيث لا يتبقى فيها سريراً فارغاً ليستقبل الحالات الحرجة والمتزايدة من مرضى كورونا.

ودعا كل المواطنين المشمولين بالحصول على اللقاح ممن هم أكبر من 18 عاما وعددهم يصل إلى مليون مواطن الى أخذ اللقاح واتباع الإجراءات الوقائية اللازمة، والإسراع لمراجعة منافذ التلقيح لأن أخذ اللقاح هو الطريق الأمن للحفاظ على حياة الجميع من المخاطر التي تسبب بها مرض كورونا.

وسوم :