قوات تابعة لـــ “الصدر” تعتقل العشرات من المتظاهرين وتعذبهم .. وتستولي على المطعم التركي ثم تزيل اللافتات ..!!

المشهد السياسي الأحد 02 شباط 2020 الساعة 11:37 صباحاً (عدد المشاهدات 410)
قوات تابعة لـــ “الصدر” تعتقل العشرات من المتظاهرين وتعذبهم .. وتستولي على المطعم التركي ثم تزيل اللافتات ..!!
أفاد شهود عيان من داخل ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد، اليوم، بتعرض العشرات من المتظاهرين للاعتقال، والتعذيب في داخل الساحة، ومبنى المطعم التركي، والمناطق القريبة، على يد ما يسمون بـ”أصحاب القبعات الزرق” التابعين للتيار الصدري الذي يتزعمه رجل الدين، مقتدى الصدر.

وأكدت وسائل اعلام دولية عن شاهد عيان، قوله أن أصحاب القبعات الزرقاء، استولوا على مبنى المطعم التركي قبالة ساحة التحرير، واعتقلوا العشرات من المتظاهرين، وتعذيبهم في داخل طوابق المطعم، وفي مرآب ساحة الآمة.

وأضاف حسين، أن أتباع الصدر، استولوا بالقوة، وتحت التهديد بالضرب، والاعتقال، مساء أمس السبت، على منصة مبنى المطعم التركي التي كان يتخذها المتظاهرين منبرا ً لإعلان بياناتهم، ومواقفهم.

وأكمل، “كما حمل أصحاب القبعات الزرقاء، العصي والسكاكين معهم في تفريق المتظاهرين وضرب كل من ينادي ضد رئيس الحكومة الجديد، محمد توفيق علاوي”.

ولفت متظاهر أخر، إلى أن أصوات تعرض المتظاهرين للتعذيب في داخل مبنى المطعم التركي “جبل أحد”، ومرآب ساحة الأمة، تسمع على بعد مسافة بعيدة، منوها إلى أن حملات الاعتقال طالت العديد من المتظاهرين في التحرير، والمناطق القريبة منها.

من جهته أكد المتظاهر سعد حامد أن عناصر سرايا السلام، وأصحاب القبعات الزرقاء، منعوا تحت التهديد بالسلاح الأبيض، والعصي، والضرب، والاعتقال، كل من يقوم بتصوير عمليات استهدافهم للمتظاهرين، وتجريد مبنى المطعم التركي من جميع صور الضحايا، والمطالب، وكذلك إجبار من قام بالتصوير على حذف التسجيلات، والصور فورا

وسوم :