الأكثر مشاهدة

تقرير: موقع أمريكي يكشف مقتل 119الف عراقي وسوري بغارات للتحالف الدولي

كشف تقرير لموقع ( ايروار) الامريكي المتخصص بشؤون النزاعات وتسجيل الاصابات بين صفوف المدنيين انه و من خلال المراقبة اليومية للمنظمات الإخبارية المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي والمصادر الرسمية ، وكذلك عبر مصادر على الأرض تم تسجيل 119 الف اصابة وحالة وفاة منذ البدء في توثيق النزاعات في العراق وسوريا ومناطق اخرى عام 2014 .

وذكر تقرير مترجم تابعته وكالة النبأ للاخبار، أنه ” وبمناسبة أسبوع الأمم المتحدة لعام 2020 لحماية المدنيين.سيقوم الموقع خلال اربع وعشرين ساعة ببث اسماء  8337  ضحية مدنية وثقها المراقب الدولي في سوريا والعراق وليبيا والصومال في السنوات الأخيرة“. 

وأضاف، أن “تلك الاسماء ليست مجرد ارقام او احصائيات  بل هم  أشخاص بأسماء وأصدقاء وعائلات و إن فقدانهم يسبب ألما شديدا للأقارب والمجتمعات التي ينتمون إليها بينما يدعو الموقع الحكومات إلى محاسبة أعمالهم العسكرية بشكل أفضل”.

وتابع، أن “المعاناة لاتنتهي بفقدان العائلات لافرادها او رؤيتهم معاقين فحسب بل هي تؤثر أيضًا بشكل كبير على حياة أولئك الذين نجوا من القتال، حيث يهدف الموقع الى إضافة أكبر عدد ممكن من تفاصيل السيرة الذاتية للضحايا وكيفية مقتلهم “.

وأشار الى، أن “الموقع يدعو الشركاء و 22 منظمة دولية أخرى في دعوة المجتمع الدولي للعمل من أجل حماية المدنيين خلال أسبوع حماية المدنيين، حيث أضاف مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حماية المدنيين في النزاعات المسلحة إلى جدول أعماله في عام 1999 ، معترفاً به على أنه مسألة تتعلق بالسلام والأمن الدوليين ويتم الاحتفال بالاسبوع العالمي له بين ايام 27 آيار الى الاول من حزيران القادم”.

اشترك معنا بقناة التلكرام
https://t.me/tasrebatnews

وسوم :