الأكثر مشاهدة

وزيرة الهجرة تشيد بـكربلاء لدورها في استقبال واستيعاب الأسر النازحة من المناطق المحررة

أكدت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو على أهمية التعاون بين الحكومات المحلية والوزارة وفروعها في المحافظات لتأمين احتياجات النازحين.

جاء ذلك في كلمة لها خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع محافظ كربلاء نصيف الخطابي ، حيث بحث الجانبان اوضاع النازحين في المحافظة وتطوير آليات تقديم المساعدات والاحتياجات الضرورية سيما الصحية منها واستمرار تعفير وتعقيم مخيمات النازحين والارتقاء بمستوى معيشتهم وكيفية وضع آلية تشجيعهم على العودة الى مناطق سكناهم الاصلية ، مستطردة بالقول ” نحن لانجبر احدا من النازحين على العودة ” .

وبشأن التخصيصات المالية اكدت ان الحكومة تعاني الان من ازمة مالية والوزارة تعاني من قلة التخصيصات المالية ، معربة عن املها ان تستثنى الوزارة من التقشف ، عازية اسباب ذلك الى ان الوزارة تضم اعدادا كبيرة من فئات العناية بمافيهم النازحين والمهجرين (المسفرين) والمهاجرين وان عمل الوزارة عمل انساني بحت .

وقالت جابرو ان الوزارة تعمل على التنسيق مع المحافظة لتقديم كل ما هو ممكن للعوائل النازحة ومتابعة ملف النزوح وحل المعوقات في هذا الصدد ومعرفة اسباب عزوفهم عن العودة الى ديارهم الاصلية .

وأشادت وزيرة الهجرة بما تبذله محافظة كربلاء من جهود في استقبال واستيعاب الأسر النازحة خصوصا ذروة الأزمة في عام ٢٠١٤ عند اجتياح عصابات الظلام (داعش) لمناطقهم فضلا عن تأمين المساعدات اللازمة لهم .

وسوم :