الأكثر مشاهدة

الخامنئي مُهاجماً “خُدّام الحرمين”: عليكم اختيار رضا الله وعدم تحميل أنفسكم إذلال العدو مُقابل مكاسب شخصيّة لأيّام

في هجومٍ حاد من نوعه، وجّه المرشد الأعلى للثورة الإسلاميّة، هجومًا حادّاً على ما وصفه “خدّام الحرمين”، وطالب السيّد علي خامنئي “خدّام الحرمين” باختيار رضا الله عوضاً عن إرضاء الحكومة الأمريكيّة.
وجاء هذا الهجوم، خلال كلمة الخامنئي، بمُناسبة موسم الحج، وبدا أنّ الكلام موجّه بشكلٍ غير مُباشر لعاهل السعوديّة، والذي يشغل بطبيعة الحال الرمزيّة الدينيّة لمنصب “خادم الحرمين”.
وحذّر مرشد إيران الأعلى، قادة بعض الدول الإسلاميّة، من عواقب اللجوء ما وصفه بأحضان العدو، بدلاً من الاعتماد على أشقائهم المُسلمين، والكلمة نشرها موقعه الإلكتروني.
وركّز الخامنئي، على واجبه تقديم النصح، إلى قادة الدول الإسلاميّة، هؤلاء بحسبه الذين يُحمّلون أنفسهم، إذلال العدو، مقابل مكاسب شخصيّة لعدّة أيّام، كما حذّر الذين يرضون بقاء النظام الصهيوني، من العواقب الوخيمة والمريرة لهذا السلوك.
ويأتي هذا الهجوم من قبل المرشد الإيراني الأعلى، في وقتٍ كانت قد تبرّأت السلطات الإيرانيّة، من رسالة الرئيس السابق أحمدي نجاد لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حيث أكّد المتحدث الإيراني باسم الأمم المتحدة، بأنّ رسالة نجاد لا علاقة لها بسياسات إيران، وأنها تعبّر عنه بصفته مواطناً، وهي رسالة وديّة، طلب فيها نجاد من بن سلمان إنهاء حرب اليمن، والصراع فيه.
حتى كتابة هذه السطور، لم ترد العربيّة السعوديّة، على تصريحات خامنئي، ولا رسالة نجاد.

وسوم :