الأكثر مشاهدة

القبض على متهمين بنزاع مسلح في ذي قار

أعلنت شرطة محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، القبض على 9 متهمين وضبط أسلحة وأعتدة في منطقة قلعة سكر على خلفية مشاجرة مسلحة تسببت بمقتل 4 أشخاص.  

وذكر بيان لشرطة ذي قار، أنه “بناء على توجيهات وزير الداخلية و بإيعاز من قائد شرطة ذي قار العميد حازم محمد عبد الرزاق الوائلي نفذت قوة مشتركة من مديرية شرطة قضاء قلعة سكر شمال ذي قار بإشراف مدير القسم، واجبا أمنيا في قرية الوحدة بالتعاون مع فوج الطوارئ الخامس  وشعب الاستخبارات وأمن الأفراد”.   

وأكدت شرطة القلعة أن “الواجب نفذ على خلفية مشاجرة وقعت في قرية الوحدة والتي تبعد 15 كم عن مركز القضاء استخدمت فيها الأسلحة النارية وتسببت بمقتل 4 أشخاص”.    

وأضافت أنه “على الفور تم ضرب طوق أمني حول محل الحادث، وفتح تحقيق وإجراء الكشف ومتابعة أطراف المشاجرة والمتسببين وتضييق الخناق عليهم”.  

وأشارت إلى أنه “من خلال ذلك تمكنت القوة المنفذة للواجب من القبض على 9 متهمين من أطراف المشاجرة وضبط بنادق نوع كلاشنكوف عدد 2 و مخازن عدد 6  ومن خلال مجريات التحقيق تبين أن الحادث نتج اثر خلافات حول أرض زراعية”.   

وبينت أن “كافة الإجراءات القانونية اللازمة قد أتخذت بحق المتهمين وقررت المحكمة توقيفهم استناداً لأحكام المادة (406 قتل عمد) من قانون العقوبات العراقي”.
🟠اشترك معنا بقناة التلكرام
https://t.me/tasrebatnews.

وسوم :