العثور على كدس يحوي 8 مقذوفات من مخلفات داعش ببغداد

أفادت خلية الاعلام الامني، الأربعاء، بالعثور على كدس يحوي 8 مقذوفات من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي في العاصمة بغداد.

وذكرت الخلية في بيان تلقت /تسريبات نيوز / نسخة منه، ان “قوة من الاستخبارات العسكرية باشرت ضمن قاطع قيادة عمليات بغداد بواجب تفتيش وبحث وعثرت على كدس يحتوي على (8) مقذوف مختلف من مخلفات داعش الإرهابي في قاطع المسؤولية وتم رفعها”.

وأضافت: “كما خرجت قوة من الاستخبارات العسكرية / قيـــــــادة عـمليات غــرب نينـــوى بواجب تفتيش في ناحية العياضية حيث تم العثور على (25) عبوة ناسفة محلية الصنع من مخلفات داعش الإرهابي وتم تفجيرها موضعياً”.

ولفتت، إلى ان “قوة من قيادة عمليات غرب نينوى شرعت بواجب تفتـيش وتطهير قرى (تل كرشبك- تل أبطة – كوتان- لولة باش – تل خيمة – البغلة – شقيرة) وعثرت في المحور الاول على 22 عبوة ناسفة و17 مسطرة تفجير ، وفي المحور الثاني عثرت على 5 عبوات ناسفة محلية الصنع مسلكة غير معدة للتفجير وعبوة ناسفة عبارة عن مقذوف عيار 155 ملم و4 رمانات قاذفة ضد الدروع وعبوتين ناسفتين عبارة عن جلكان سعة 20 لتر وعتاد احادية 12 ملم عدد/100 اطلاقة.

وتابعت “في غضون ذلك نفذت قوة أخرى من قيادة عمليات غرب نينوى واجب تفتيش ودهم في ناحية القحطانية في محافظة الموصل وعثرت على (48) عبوة ناسفة تم تفجيرها موقعيا و (70) مسطرة في قرية ميرزا تم تفجيرها موقعيا، وعالجت صهريج مفخخ، كما تم العثور على نفق داخل قرية ميرزا أيضاً تم التعامل معه وفق السياقات”.

وأشارت، إلى ان “قوة من فرقة الرد سريع نفذت واجب في منطقة ابو غريب بمحافظة ميسان وقد نتج عنه القاء القبض على متهمين اثنين بحوزتهما بندقية كلاشنكوف و3مخازن بندقية كلاشنكوف”.

وسوم :