طقس العراق : أمطار وثلوج وموجة برودة تجتاح مدن البلاد

تشير توقعات احوال الطقس الأربعاء ، إلى تعرض مناطق من مدن البلاد لهطول ثلجي وأمطار، وموجة برودة ستجتاح المناطق تدريجيا مصاحبة لرياح شمالية غربية تستمر لغاية الاثنين المقبل.

وقال صادق عطية ان “صور الاقمار الصناعية المتحركة للسحب الملتقطة، تظهر سحبا منخفضة تغطي اجواء عموم مدن شمال البلاد مع تواجد سحب متفرقة متوسطة الارتفاع وعالية في بعض مناطق الجنوب والفرات الاوسط”.

وتابع، انه في “نهار وليل اليوم الاربعاء، تستمر فرص الامطار في المدن اعلاه مع شمول كركوك وديالى بالهطول ثم خلال المساء تشمل ايضا مناطق متفرقة من الانبار ومناطق من العاصمة بغداد وواسط وكربلاء وغرب بابل والديوانية والنجف وباديتها”.

وأورد المتنبئ الجوي “ملاحظة حول الهطول الثلجي” ذكر فيها ان “مؤشرات لهطول ثلجي خفيف لفترة قصيرة شمال غرب الانبار من جهة عكاشات والحدود مع سوريا مساء يوم الاربعاء”.

وأوضح، “توقعات بهطول ثلجي خفيف يشمل مركز مدن السليمانية وكركوك واربيل خلال ليل الاربعاء وصباح الخميس” .

وبين، ان “الحالة الجوية تنتهي في نينوى وصلاح الدين يوم الاربعاء مساء، ثم تلحقها دهوك فجر الخميس مع استمرار فرص هطول ثلجي على مرتفعاتها .وتستمر الحالة في اربيل ودهوك والسليمانية لغاية مساء الخميس”.

وحذر عطية، “من كثافة سمك الثلوج خصوصا على المرتفعات”، مشيرا إلى ان “المدن التي لم تذكر لاتوجد فيها توقعات لهطول الامطار” .

وعن حركة الرياح، قال عطية، انه “اعتبارا من ساعات ظهر يوم الاربعاء تهب رياح شمالية غربية معتدلة السرعة، شديدة البرودة، على الانبار ونينوى تسبب انخفاضا واضحا في درجات الحرارة” .

وسوم :