نقابة الاكاديميين ترد على رئيس لجنة التعليم العالي

علق نقيب الاكاديميين العراقيين، مهند الهلالي، اليوم الجمعة، على حديث رئيس لجنة التعليم العالي، مقدام الجميلي، بشأن إلغاء قانون النقابة.
وقال الهلالي، ، ان “موقف رئيس لجنة التعليم، تجاه إلغاء قانون النقابة ليس بجديد، وله علاقة مباشرة بموقف النقابة واتجاهاتها الوطنية، خصوصا الموقف الذي اتخذته النقابة حول ترشح الجميلي ونائبه في اللجنة، للتصدي كـ وكيلين لوزير التعليم العالي، وكان للنقابة موقف مغاير مختلف عن تلك الاتجاهات”.
وأكد نقيب الاكاديميين، ان “النقابة مستمرة وهي تؤدي واجبا وطنينا كبيرا، فضلا عن مواقفها الوطنية في المرحلة السابقة نيابة عن فئات الشعب للتصدي فيما يخص مشروع الموازنة بشكله السابق، كذلك كان لها موقف تجاه شبهات الفساد في بعض مؤسسات التعليم الاهلي، بالتالي فانه من الطبيعي ان تواجه النقابة مثل تلك التوجهات نظرا لما تقدمه وتسعى اليه”. 
فيما كشفت لجنة التعليم العالي النيابية في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن توجه برلماني نحو إلغاء قانون نقابة الأكاديميين العراقيين.
وقال رئيس اللجنة، مقدام الجميلي، في بيان، إن “هناك توجه داخل البرلمان خلال الفصل التشريعي القادم إلى تشريع قانون للإلغاء قانون نقابة الاكاديميين العراقيين رقم (61) لسنة 2017”.  
واوضح الجميلي ان “ذلك يأتي استنادا” لأحكام المادة (60/ ثانيا” من الدستور)”، مؤكدا أن “هذا التوجه هو نتيجة لتداخل المهام والواجبات بين نقابة الاكاديميين والنقابات التعليمية الأخرى ذات الاختصاص”.

وسوم :