الكشف عن آخر تطورات الاجتماعات مع وفد كردستان في بغداد

كشف عضو مجلس النواب، مضر الكروي، السبت، 30 كانون الثاني، 2021، عن اخر تطورات الاجتماعات المتواصلة لوفد كردستان مع بغداد بشأن حصة الإقليم من موازنة 2021.
وقال الكروي ، إن “الاجتماعات بين وفد إقليم كردستان واللجان الحكومية والنيابية، ما تزال متواصلة، من أجل حسم الاشكالات في موازنة 2021، من ناحية تحديد حصة الإقليم وبقية الملفات العالقة”، مبينا أن “هنالك بوادر إيجابية لحل جميع هذه الاشكاليات من خلال تقارب وجهات النظر بين الطرفين”.
واضاف أن “حصة كردستان في موازنة 2021 تعتبر من الملفات المعقدة قياسا ببقية الملفات الاخرى”، مشيرا إلى أن “80% من ابواب الموازنة حسمت حتى الآن ونتوقع ان يكون الاسبوع الجاري حاسما في انهاء ما تبقى منها”.
واشار إلى أن “نهاية الاسبوع الجاري قد تشهد عرض قانون الموازنة من أجل التصويت عليه في البرلمان”.
وفي وقت سابق، أكد عضو برلمان إقليم كردستان عثمان كريم، اليوم السبت، أن الوفد الكردي الذي زار بغداد مؤخرا قدم شرحا وافيا وأجاب عن جميع الاسئلة والاستفسارات ولم يبق أي خيارات لدى أعضاء البرلمان لعدم تصويتهم على حصة الاقليم.
ومن المتوقع أن يصل وفداً جديداً إلى بغداد، يوم غد الأحد، لعقد الاجتماعات الأخيرة من أجل إعادة صياغة اتفاق بغداد وأربيل، وإدراجه في الموازنة الاتحادية.
وقال كريم إنه “من الناحية الفنية هنالك اطمئنان بأنه قد تم الانتهاء من تثبيت حصة الإقليم في الموازنة رغم وجود إشكاليات حول طريقة تسليم 250 ألف برميل من النفط كما أو نقدا”.
وأضاف، أن “الأمر الأن بيد الكتل السياسية وما نخشاه أن تخضع موازنة الإقليم للصراع السياسي ومحاولة تعطيلها في البرلمان، لذلك فأنه من المفترض أن يقوم وفد سياسي بارز يمثل مختلف القوى الكردية من أجل محاولة إقناع الكتل النيابية لضمان تصويتها على حصة كردستان في الموازنة، لأن الأمر بيدهم وليس بيد الحكومة أو اللجنة المالية”.

https://t.me/tasrebatnews

وسوم :