الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي يؤكد اهتمام الحكومة بإجراء التعداد العام للسكان

اعلنت امانة مجلس الوزراء، الأربعاء، (3 شباط 2021)، عن ابرز اسباب عدم اجراء التعداد السكاني، مبينة ان الحكومة تولي اهتماما خاصاً بإجراء عملية التعداد العام للسكان.

وقال المكتب الاعلامي لأمانة مجلس الوزراء في بيان ان “الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي استقبل اليوم ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان ريتا كولومبيا ومستشار الصندوق مهدي العلاق”.

وأكد الغزي ان “الحكومة العراقية تولي اهتماما خاصاً بإجراء عملية التعداد العام للسكان، لما له من أهمية بالغة وإنها وفرت الإمكانات المالية والفنية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والجهات ذات العلاقة”، مشيرا الى ان “تأخير إعلان موعد إجراء التعداد العام للسكان، جاء بسبب الظروف الراهنة التي يمر بها العراق بعد ظهور جائحة كورونا، إلا إنها عازمة على المضي بالمشروع وقد تبناه مجلس الوزراء بعد إدراجه للتخصيصات المالية ضمن موازنة سنة 2021”.

وتابع ان “الحكومة العراقية تثمن الجهود الاستثنائية التي يبذلها صندوق الأمم المتحدة للسكان من خلال مواكبته لآخر المستجدات بشأن إجراء التعداد العام للسكان وإنها مستعدة للتعاون المشترك وتوفير الإمكانات التي تسهم في إنجاح المهمة”.

فيما أشادت كولومبيا بـ”الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية في الإعداد لمراحل إجراء التعداد، الذي يتطلع الجميع لنجاحه وظهوره بالمستوى المطلوب”، مبدية استعداد الصندوق “تقديم الدعم الفني المطلوب لوزارة التخطيط والجهات ذات العلاقة”.

وأوضحت أن “الصندوق أعد خطة خاصة لتطوير مهارات الشباب وتنمية القطاع الشبابي بشكل عام والعزم على تشكيل مجالس شبابية في المحافظات وتمكينهم من الظهور بفاعلية ضمن المجتمع على وفق الخطة التي وضعها الصندوق”.

وسوم :